مشاهير

كيف تعوض نقص فيتامين “د” في جسمك؟

فيتامين (د)  يلعب العديد من الأدوار المهمة في مساعدة الجسم على العمل بالشكل الطبيعي وحمايته من مجموعة من الأمراض، لذلك فإن نقصانه في الجسم قد يؤدي لمضاعفات خطيرة، وبالتالي يجب تعويض هذا النقص من خلال استهلاك مصادر طبيعية غنية بفيتامين “د”، فما هي؟

أولا، ينصح بتناول التونة والسلمون، فهي من الأسماك الذهنية ومصدر غني بفيتامين “د”، فهي تساعد على تعويض نقص هذا الفيتامين في جسمك بشكل كبير.

ثانيا، الزبادي والحليب، مصادر طبيعية مهمة لفيتامين “د”، كما أنها من المصادر الممتازة لبروبيوتيك الأمعاء، فتناولها سيقضي على ما بين 10 و20 في المائة من احتياجاتك اليومية من الشمس.

ثالثا، البيض وخاص صفار البيض،  فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، فصفار البيض الواحد يحتوي على 41 وحدة دولية، أي 10 في المائة من قيمتك اليومية.

رابعا، الكبد البقري يُوفّر كميّاتٍ كبيرةً من فيتامين د، حيث إنّه يوفر حوالي 42 وحدة دوليّة من فيتامين الشمس لكلّ حوالي 85 غراماً منه.

خامسا، الزبدة هي كذلك من الأطعمة التي تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين د، وبالتالي فإنها تساهم في تغطية احتياجاتنا اليومية تلقائياً عن طريق مسح الخبز بالزبدة  في وجبة الفطور,

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى