صوت وصورةفيديومشاهير

لأول مرة في العالم العربي.. برنامج “Le Meilleur Pâtissier” في نسخته المغربية- فيديو

بعد رفع الستار على الحلة الجديدة لنشراتها وبرامجها الاخبارية الجديدة، تواصل القناة الثانية سيرها على نهج الابتكار في مايتعلق بالبرامج الترفيهية.

وسيعرف يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، إنطلاقة الموسم الأول من برنامج “أحسن Pâtissier”، أول مسابقة مخصصة بالكامل لصناعة الحلويات، وهي نسخة مقتبسة من البرنامج الواقعي الانجليزي في مجال الطبخ “Bake Off” التابع لقناة BBC، والذي حقق نسب مشاهدة كبيرة في أكثر من 30 دولة، والشهير أكثر من خلال نسخته الفرنسية “Le Meilleur Pâtissier” التي تبث على قناتي M6 و RTL.

واستعانت القناة الثانية في هذه التجربة الفريدة من نوعها والاولى عربيا، بالاعلامية والمذيعة المغربية، فدوى هرات، لتقديم البرنامج في أول تجربة لها في التقديم التلفزي، بعد ان سبق لها وقدمت عدة برامج على أمواج إذاعة “راديو بلوس” قبل أن تقرر خوض مغامرتها التلفزيونية الأولى عبر برنامج “أحسن Pâtissier”.

البرنامج الحدث “أحسن Pâtissier”، المقتبس لأول مرة في العالم العربي، يسعى إلى رد الاعتبار لفن صناعة الحلويات، مع التركيز على الحلويات العالمية الرفيعة، كما سيعمل على تسليط الضوء على تراث الحلويات المغربية المعروفة بجودتها ومذاقها الرفيع.

المرشحون العشرة الذين تم اختيارهم للمسابقة هم هواة شغوفون يمثلون جميع مكونات المجتمع المغربي بتنوع جهاته، ويمثلون ثمانية مدن مغربية هي برشيد والدارالبيضاء وفاس والخميسات ومراكش والرباط وسلا وتطوان، كما أن أحد المشاركين مقيم في باريس.

طوال ثمانية أسابيع، سيرافق المشاركين اثنان من المدربين ولجنة التحكيم، في أدوار سيريل لينياك وميركوت. . وهما عثمان بلفقيه، شيف محترف في صناعة الحلويات، عمل بالعديد من كبريات العلامات العالمية، وبشرى تميمي، المتخصصة في الحلويات والكيك ديزاين.


زر الذهاب إلى الأعلى