مشاهير

سهرة فنية خاصة على MBC1 بهذا التاريخ

تحت شعار “عزكم عزنا”، وبمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم MBC1 يوم الأربعاء الثاني من ديسمبر مجموعة من البرامج الخاصة والوثائقيات والنقل المباشر من داخل الدولة وخارجها.

ويطلّ خلالها عبد العزيز الفضلي ورقية خياط من دبي، فيما يتولى يوسف الغنامي التقديم من الرياض، مع ضيوف من مجالات مختلفة السياسية منها والاقتصادية والفنية، إضافة إلى مواضيع تتعلق بالمرأة. وتحيي الفنانة بلقيس فتحي والفنان محمد الشحي سهرة اليوم الوطني من برج بارك في وسط مدينة دبي.

يتخلّل التغطية الممتدة طوال اليوم، فيلم وثائقي عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يتضمن لقاأت مع شخصيات عايشته ورافقته عن قرب خلال حياته، يتذكرون مواقفه الإنسانية وعفويته وحياته الشخصية، وسيرته كرجل دولة محنّك.

تبدأ تغطية اليوم الوطني بالفيلم الوثائقي “الثاني من ديسمبر بتوقيت الرياض” الذي يسلط الضوء على التحالف السعودي الإماراتي، وأثره على المنطقة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعلميا، وغيرها من المجالات، والاحتفاء السعودي بهذه المناسبة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتوقف ضيوف الوثائقي من خلال سرد إنساني مؤثر عند تاريخ العلاقات بين البلدين، فضلاً عن ذكريات سياسيين ودبلوماسيين عن الشخصيات القيادية لدولة الإمارات.

بعد ذلك، تنطلق فترة النقل المباشر من الرياض ودبي، التي تتضمن تقارير عن يوم الاتحاد وتوحيد الإمارات على يد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعن الشيخ خليفة بن زايد، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى