مشاهير

بعد إصدار لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم.. الستاتي يقصف وزارة الثقافة

عبر الفنان الشعبي، عبد العزيز الستاتي، عن غضبه الشديد اتجاه اللائحة التي أصدرتها وزارة الثقافة، بخصوص الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي، في تجاهل تام لاسمه.

ونشر الستاتي تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع فايسبوك، انتقذ فيها استفادة نفس الاسماء كل سنة، مع اقصاءه وبعض الاسماء الأحق بهذا الدعم على حد قوله.

وكتب الستاتي في منشوره: “لا أدري ماذا يعني الفن الشعبي المغربي بالنسبة لوزارة الثقافة ولا أدري لما الضحك على دقون الناس ،لماذا أعلنت وزارة الثقافة عن دعم إستثنائي ،وكذبت على الفنانين بينما جاءت نتائج الدعم كالمعتاد ونفس الأسماء المستفيدة دائما”.

وتابع قائلا: “وزارة الثقافة اللتي لم تكلف نفسها ولو اتصال هاتفي للإطمئنان على صحة فنان أفنى عمره لإسعاد الشعب فالستاتي فنان الشعب وسيبقى للأبد أكثر من 45 سنة شهرة وتأتي وزارة الثقافة لتهينني وتهين الفن الشعبي بهذا الشكل والإقصاء الدائم من جميع محافلها”.

وأضاف في السياق ذاته: “أريد أن أشكر السيد محمد الأعرج اللذي كان بابه مفتوحا للجميع وقريب من جميع الفنانين بدون إستثناء لذلك واليوم نناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أن يتدخل قبل فوات الآوان فالفنانين يحتضرون اليوم في غياب تام للسادة المسؤولين ونيابة عن مجموعة عريضة من الفنانين نطلب إلغاء الدعم الموسيقي المخصص لمجموعة من الأسماء تستفيد كل سنة بل كل دورة ويدعون أنه للفنانين وتحويل ذلك المبلغ المخصص لها لإنشاء مستشفيات أو مدارس أو دعم الطبقة الهشة”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى