مشاهير

نجاة رجوي تقصف الحكومة المغربية

عبرت الفنانة المغربية، نجاة الرجوي، عن غضبها من القرار الأخير الذي اتخذته الحكومة المغربية، ووزارة التربية الوطنية، بخصوص اعتماد التعليم عن بعد بكافة المدارس والمؤسسات التعليمية بمدينة الدار البيضاء.

ونشرت الرجوي تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، جاء فيها: “حالة الطوارئ المعلنة في البلاد كتعطي للحكومة الحق في إصدار قرارات في الدقيقة تسعين، ولكن حنا كمواطنين بغينا نفهموا شرحوا لينا آش واقع”.

وأضافت قائلة: “بالنسبة للناس مساكن لي خدامين ومعولين غدا يحطو وليداتهم في المدارس ويمشيو يخدمو فين غيلقاو الحل مع 10 ليلا.. ها العار راعيو لينا”.

يذكر أن الحكومة المغربية قررت ابتداء من أمس الإثنين، اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالة الدار البيضاء.

وسيتم اتخاذ هذه التدابير وفق المحددات التالية: إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري.

كما سيتم إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

وسيتم أيضا إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى