مشاهير

فنانون مغاربة يعبرون عن صدمتهم بعد وفاة الفنانة ثريا جبران – صور

هند منير

نعى عدد من الفنانين والنجوم المغاربة الفنانة القدير ثريا جبران، التي غادرتنا مساء أمس الاثنين، إلى دار البقاء عن سن يناهز 68 عاما، أياما بعد إدخالها إلى مستشفى الشيخ زايد بالدار البيضاء عقب تدهور وضعها الصحي.

وغصت الحسابات الرسمية لهؤلاء النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفنانة الراحلة التي حملوها برسائل مواساتهم وتعازيهم في فقدان احد أهرامات المسرح المغربي.

ونشر الفنان سعد لمجرد صورة له رفقة الفنانة ثريا جبران ، ارفقها بتعليق جاء فيه :”إنا لله و إنا إليه راجعون ، وداعا خالتي حبيبتي الحنينة ، الله يرحمك و يغفر لك ، ادعو لخالتي “ثورية جبران” بالرحمة و مغفرة الذنوب وجنات الفردوس الاعلى “.

بدوره، أرفق والد سعد، البشير عبدو صورة له الى جانب الفنانة الراحلة فوق ركح المسرح برسالة جاء فيها :”إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقلت الى عفو الله الفنانة الكبيرة تورية جبران بعد معانات مع المرض الذي ألم بها منذ مدة رحمها الله وأسكنها فسيح جنته وألهم ذويها وأسرتها الكبيرة والصغيرة الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

فيما اكتفت الفنانة منى فتو بنشر صورة ثريا جبران وعلقت عليها :”وداعا عزيزتي”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

وداعا عزيزتي😢

Une publication partagée par mouna fettou (@fettoumouna) le

أما الفنانة لطيفة رأفت فنعت سيدة المسرح المغربي قائلة: “انا لله وانا اليه راجعون ..رحمة الله عليك أيتها الراقية .. رحلت عنا الفنانة المبدعة و السيدة المغربية الأصيلة القديرة لالة ثريا جبران , نسأل الله أن يتغمدها برحمته الواسعه و ان يلهم أهلها الصبر و السلوان. اتقدم بالعزاء لكل عائلتها الصغيرة و الكبيرة , عزاءنا واحد في فقدان هرم من اهرامات الفن المغربي , الله يرحمها و يجعل مثواها الجنة يا رب .انا لله وانا اليه راجعون”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

. انا لله وانا اليه راجعون .. رحمة الله عليك أيتها الراقية .. رحلت عنا الفنانة المبدعة و السيدة المغربية الأصيلة القديرة لالة ثريا جبران , نسأل الله أن يتغمدها برحمته الواسعه و ان يلهم أهلها الصبر و السلوان. اتقدم بالعزاء لكل عائلتها الصغيرة و الكبيرة , عزاءنا واحد في فقدان هرم من اهرامات الفن المغربي , الله يرحمها و يجعل مثواها الجنة يا رب . انا لله وانا اليه راجعون.

Une publication partagée par L A T I F A R A A F A T (@raafatlatifa) le

وكتبت اسماء لمنور على حسابها بانستغرام :”وفاة الفنانة والوزيرة السابقة السيدة ثريا جبران (قريطيف) نسأل الله أن يتغمدها في واسع رحمته . تعازينا الحارة لأهلها وذويها وللمسرح المغربي خاصة و الوسط الفني المغربي عامة وللشعب المغربي في هذا المصاب الجلل و إنا لله وإنا إليه راجعون” .

وعبر الفنان رشيد الوالي عن صدمته من تلقي خبر وفاة الفنانة ثريا جبران، وذلك من خلال التعليق الذي أرفقه لصورة الراحلة ، والذي جاء فيه :”في محاولات عدة للتواصل مع ابنت ثريا جبران لم اجد احد ليجيبني عن صحة الخبر . وكأنني لا اصدق .منذ اسبوع تواصلت معها وهي في المستشفى .ومنذ ثلاثة ايام تواصلت مع ابنتها عائشة وطمنتني عن صحتها التي لم تتدهور اكثر . وطلبت مني الدعاء لها .وهو نفس الطلب الذي طلبته مني تريا جبران .لكن اليوم وأمام هذا الصمت علمت ان حالة العائلة يعلمها الله .من ألم وحزن على فراق انسانة رائعة بكل المقاييس. مناضلة ومكافحة ومجاهدة وهو ما لا يعرفه هذا الجيل عنها مع الاسف . رحمها الله تعالى واسكنها فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون . تعازي الحارة لعائلتها الصغيرة والكبيرة وللفنانين الذين عاصروها لنصف قرن . البقاء لله”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

في محاولات عدة للتواصل مع ابنت ثريا جبران لم اجد احد ليجيبني عن صحة الخبر . وكأنني لا اصدق .منذ اسبوع تواصلت معها وهي في المستشفى .ومنذ ثلاثة ايام تواصلت مع ابنتها عائشة وطمنتني عن صحتها التي لم تتدهور اكثر . وطلبت مني الدعاء لها .وهو نفس الطلب الذي طلبته مني تريا جبران .لكن اليوم وأمام هذا الصمت علمت ان حالة العائلة يعلمها الله .من ألم وحزن على فراق انسانة رائعة بكل المقاييس. مناضلة ومكافحة ومجاهدة وهو ما لا يعرفه هذا الجيل عنها مع الاسف . رحمها الله تعالى واسكنها فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون . تعازي الحارة لعائلتها الصغيرة والكبيرة وللفنانين الذين عاصروها لنصف قرن . البقاء لله .

Une publication partagée par rachid el ouali رشيد الوالي (@rachideloualiofficiel) le


زر الذهاب إلى الأعلى