مشاهير

سلوى أخنوش ضمن قائمة أغنى غنيات العرب

استطاعت سيدة الأعمال، سلوى أخنوش، زوجة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أن تحتل الرتبة السادسة ضمن قائمة مجلة “فوربس” الشرق الأوسط لأغنى غنيات المنطقة العربية، اللواتي صنعن علامات تجارية.

وكشفت “فوربس”، أن العلامة التجارية الخاصة بزوجة أخنوش، والمتخصصة في مستحضرات التجميل عام 2017، تعد العلامة المفضلة للعديد من المشاهير ومنهم ميتر غيمس ونورا فتحي ويسرا ومايا دياب.

وأكد المصدر ذاته، أن سلوى تشغل منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس في شركة تعتبر الموزع الحصري لعلامات تجارية رائدة في المغرب- من ضمنها: ( Fendi) و( Gucci ) و( Ralph Lauren ) و(Zara) و(Banana Republic) و(Massimo Dutti)، بالإضافة إلى ( Pull &bear) و( Gap).

ووفق المصدر نفسه، تصدرت القائمة ثلاث سيدات أعمال مصرية وعراقية ولبنانية، إذ قالت عنهن المجلة إنهن استطعن الحفاظ على مؤسساتهن الناجحة، وتحدي العوائق ومواكبة المستجدات الطارئة.

وتصدرت الأمريكية من أصول عراقية، هدى قطان، قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية “Huda Beauty”، التي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة “أنستغرام”، وقدرت ثروتها في العام الماضي، بحوالي 610 ملايين دولار.

ومثل قطاع “الموضة والأزياء” 42 في المائة من القائمة، بـ 17 سيدة أعمال، بقيادة مصممة الأزياء الأشهر في الشرق الأوسط اللبنانية، ريم عكرة، وحلّ قطاع المجوهرات في المرتبة الثانية، بـ 9 علامات تجارية تقودها سيدات من المنطقة تصدرتهن المصرية، عزة فهمي، وابنتاها أمينة وفاطمة غالي.


زر الذهاب إلى الأعلى