مشاهير

حقوقي يكشف تطورات جديدة في قضية “حمزة مون بيبي”

لا زالت قضية متابعة المتورطين في قضية “حمزة مون بيبي”، تعرف تطورات مثيرة، تزيد من اهتمام متتبعي الشأن الفني داخل المغرب وخارجه.

وعلى الرغم من متابعة الفنانة، دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام في حالة سراح بعد أدائهما كفالة مالية على خلفية متابعتهما من أجل المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور بدون الترخيص من الغير تمس بسمعته، إلا أن شكاية جديدة تلاحق دنيا بطمة.

وكشف محمد مديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان في تصريح لـ “غالية” أنه تقدم أمام الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، بشكاية إضافية بالفنانة، دنيا بطمة يتهمها فيها بتكوين عصابة إجرامية والتشهير.

وشدد مديمي على أن شكايته ضمّت الفنانة الشهيرة، بطمة وبعض الأشخاص الآخرين الذين لم يذكر اسمهم، مشيرا إلى أن الشكاية يستحال على الفرقة الوطنية للتحقيق فيها كباقي الشكايات السابقة.

جدير بالذكر أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قرر، مساء يوم الإثنين الماضي، متابعة دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام في حالة سراح مقابل إيداع كفالة مالية قدرها 30 مليون سنتيم للأولى و10 ملايين سنتيم للثانية، مع مواصلة التحقيق معهما.

كما حدّد قاضي التحقيق العاشر من شهر فبراير المقبل، موعدا لأولى جلسات التحقيق، مع خريجة “أراب أيدول” وشقيقتها، وفقا لما كشف عنه مصدر “سيت أنفو”.


زر الذهاب إلى الأعلى