مشاهير

أمور لا يمكن القيام بها أمام الملكة إليزابيت

يسرى هتافي

للعائلة البريطانية المالكة بعض القوانين والبروتوكولات في التعاملات، ولأن الملكة اليزابيت أحد أهم الشخصيات في العائلة المالكة، هناك بعض الأمور التي لا يصح القيام بها بحضورها، فمن المعروف على الملكة اليزابيت الصرامة والقساوة الزائدة في كثير من الأحيان.

وارتباطا بهذا، نشرت صحيفة “ميرو” البريطانية، تقريرا حول الأمور التي يمنع القيام بها في حضرة الملكة اليزابيت.

وحسب الصحيفة، فإن قاعدة عدم اللمس تتصدر قائمة السلوكيات الممنوعة، فعند مقابلة الملكة لا يصح المبادرة بلمسها فهي من سيقوم بالمصافحة، كما أن الاحتضان والقبلات أمر غير مسموح به في حضورها.

وأفادت الصحيفة ذاتها، أنه لا ينبغي مقابلة الملكة دون هدية، فعلى الرغم من امتلاك الملكة لقطع من المجوهرات الثمينة، وكونها في غنى عن الهدايا، إلا أن إحضار هدية لها أمر إلزامي يدخل في بروتوكولات التعامل مع العائلة المالكة.

وبينت الصحيفة أيضا، أنه أنه لابد من إظهار الاحترام للملكة خلال وقوفها ودخولها، إذ لا ينبغي الجلوس بأي شكل من الأشكال ومهما كانت الظروف عند دخولها إلى القاعة التي ستتم فيها المقابلة.

كما لا يمكن الوقوف دون حركة أثناء مقابلة الملكة وأنه من الضروري الانحناء أثناء مصافحتها، تقول صحيفة “ميرو”، مشيرة إلى أنه يمنع منعا كليا محاولة مخاطبة الملكة باسمها، لذلك تتم مخاطبتها بلقب “جلالتك” وينبغي الحذر من قول “عزيزتي”.

 

 

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى