مشاهير

“غالية” تكشف حقيقة منح الملك محمد السادس الجنسية لإبن أسماء المنور

انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي أخبار حول منح الملك محمد السادس الجنسية المغربية للإبن الفنانة أسماء المنور، بعد نشر الأخير صورة لها رفقة ابنتها شكرت من خلالها الملك على هذه المبادرة.

وكشف ياسين المنور، شقيق ومدير أعمال الفنانة أسماء المنور لمجلة “غالية” حقيقة هذه الأخبار، وأكد أن الجمهور ومتابعي أسماء فهموا بشكل خاطئ منشورها، الذي جاء في العدد الأخير من مجلة Femmes du maroc، الخاص بذكرى 20 لتربع جلالة الملك على العرش.

وقال لمنور، إن هيئة تحرير المجلة، طلبت من أسماء المنور التحدث عن أهم القرارات التي اتخذها الملك محمد السادس طيلة 20 سنة من تربعه على العرش، لتقرر أسماء تسليط الضوء على القرار الذي أعلن عنه الملك سنة 2005، في الذكرى السادسة لتوليه للعرش، والذي يعطي للطفل من أم مغربية حق الحصول على الجنسية المغربية، وتوجيه رسالة شكر خاصة للملك الذي ساعد العديد من النساء المغربيات بهذا القرار.

وأضاف مدير أعمال أسماء المنور، أن المنشور الذي نشرته أسماء بحسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، تضمن مقتطف من نص الخطاب الملكي لسنة 2005، والذي أعلن من خلاله الملك محمد السادس عن قرار منح الطفل من أم مغربية الجنسية.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

رفعا لسوء الفهم أريد أن أوضح لكم أن ابني حصل على الجنسية المغربية والجنسية التونسية منذ ولادته سنة 2011 واستفاد بذلك من القرار الملكي الذي جاء في الخطاب الملكي سنة 2005 (نص الخطاب الملكي مكتوب في الصورة بالفرنسية) . شكري لجلالة الملك اليوم جاء في إطار العدد الخاص لمجلة femmes du Maroc المخصص للذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس عرش اسلافه المنعمين . وفي إطار سرد الإنجازات والمكتسبات التي حصلت عليها المرأة المغربية منذ بداية حكم ملكنا محمد السادس نصره الله وعلى مدى عشرين سنة . واخترت ان أوجه لجلالته الشكر لانني استفدت من هذا القانون بشكل مباشر . إليكم مقتطف من الخطاب سنة 2005 : -… فقد قررنا, بصفتنا ملكا-أميرا للمؤمنين، تخويل الطفل من أم مغربية حق الحصول على الجنسية المغربية، وبذلكم نؤكد عزمنا الراسخ على تعزيز ما حققناه من تقدم رائد، بما كرسته مدونة الأسرة من حقوق والتزامات، قائمة ليس فقط على مبدإ مساواة الرجل والمرأة، ولكن بالأساس على ضمان حقوق الطفل… محمد السادس ملك المغرب .

Une publication partagée par Insta.asma (@asmalmnawar) le

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى