مشاهير

رسميًا.. توقف بث برنامج “شيخ الحارة”

قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر، رسميا وقف بثّ برنامج “شيخ الحارة”، الذي يعرض على قناة “القاهرة والناس”، والذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، يوميًا في شهر رمضان المبارك.

وبالرغم من أن قرار المجلس الأعلى للإعلام، صدر يوم الأحد الماضي، إلا أن القناة عرضت في نفس اليوم، حلقة جديدة من البرنامج، استضافت خلالها السياسي المصري مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، في خطوة تحدي للقرار.

وتوصل مسؤولو القناة بإنذار لوقف تراخيص مزاولة النشاط مؤقتًا، ما فرض عليهم وقف بث البرنامج ليلة البارحة، وبثت القناة يوم أمس الاثنين، أحد المسلسلات بدلًا من عرض حلقة جديدة.

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام، بيان جاء فيه: “بعد مطالعة الحلقة المعروضة منه بتاريخ 25 من شهرماي الجاري، وخروجه عن القيم والأخلاق والخوض في الأعراض، واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف ومخافة ميثاق الشرف المهني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر منع بث برنامج (شيخ الحارة) في أي وسيلة إعلامية أو إلكترونية أو رقمية، وإنذار قناة القاهرة والناس الفضائية، بوقف تراخيص مزاولة النشاط مؤقتًا حال عدم التزامها بتنفيذ قراري المجلس رقم 33 و34 لسنة 2019، وعلى الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره“.

يُشار إلى أن مقدمة البرنامج الإعلامية بسمة وهبة، قدمت استقالتها من البرنامج، بعد عرض القناة لحلقة الفنانة التشكيلية المصرية، ياسمين الخطيب، طليقة المخرج خالد يوسف، بعد اتفاق مع القناة على عدم عرضها.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى