مشاهير

من إنتاج مريم قصيري.. فيلم “غبار” يحصد جائزة “أحسن إخراج”

حصد الفيلم السينمائي المغربي”غبار”، جائزة “أحسن إخراج”، خلال فعاليات ختام المهرجان المغاربي للفيلم المقام بمدينة وجدة، في دورته العاشرة، بطولة النجم الكبير، محمد خيي، وإنتاج “Céder Prod” لصاحبتها الإعلامية، مريم قصيري.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة “إسراء”، وهو طفل صغير هاجر مع والده المحافظ تاركا وراءه ذكرياته مع أخته العاشقة للفن، التي ملت معاملة والدهما لهما، وبعد مرور سنوات يقرر إسراء العودة لبيت الطفولة ونفض الغبار عن قصة العائلة.

وجرت المنافسة خلال فعاليات المهرجان، بين 12 فيلم سينمائي من مختلف الدول المغاربية، استطاع خلالها فيلم “غبار” لمخرجه، طارق رسمي، حصد جائزة “أحسن إخراج”.

يذكر أن مريم قصيري، أعلنت في وقت سابق، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام، عن تجربتها الجديدة، التي تخوضها رفقة المخرج، طارق رسمي، وقالت حول الأمر: “أن أدخل تجربة الانتاج السينمائي شيء ممتع لكن أن أشتغل رفقة الكبير، والقدير الفنان سيدي محمد خويي فهذا أمر اكثر متعة”.

ووجهت القصير كلامها إلى بطل فيلمها، محمد خيي: “شكرا لك على مهنيتك العالية” مضيفة بالعامية: “دابا أنا را باقة فالكشكوشة مازال ما تعمقت مزيان فبحر السينما. في انتظار أعمال جديدة ادعوا لي بالتوفيق أصدقائي”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى