جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف شامل.. فوائد الرمان ووصفات طبيعية للعناية بالبشرة

يقلل الالتهابات ويحمي من الشيخوخة.. فوائد الرمان الجمالية

يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة للبشرة، نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تحمي البشرة من العديد من المشاكل على رأسها مشكلة الشيخوخة المبكرة.

وتساعد قشور الرمان على حماية البشرة من الشيخوخة، وذلك لأن القشور تحتوي على زيت بها مضادات الأكسدة والتي تعمل على التقليل من خطر الإصابة ببقع التجاعيد والتقدم في السن.

بالإضافة إلى ذلك، تقي ثمرة الرمان من بعض الأمراض الجلدية والالتهابات المرافقة لها، مثل حب الشباب، الأكزيما وغيرها، كما أنها تحمي خلايا جسمك من التلف نظرا لاحتوائها على عنصر فيتامين “ج”.

وأظهرت بعض الدراسات أن الرمان له فعالية كبيرة في توفير حماية طبيعية للجلد ضد الأشعة فوق البنفسجية، فهو واقي شمس  طبيعي يحافظ على نضارة بشرتك ويحميها من التلف.

وتمنع قشور الرمان تراكم البلاك بالأسنان وتسوسها،  نظرا لاحتوائها ي على نشاط قوي مضاد للبكتيريا، كما أنها بعض الدراسات تشير إلى أنه قد يساعد في علاج أمراض الأسنان واللثة.

مقشر طبيعي للوجه بالرمان

يعد مقشر الرمان من المقشرات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت بالبشرة وتجديد الخلايا، بحيث ينصح باستخدام المقشرة مرتين في الأسبوع.

في المقال التالي، سنقدم لك “غاليتي” وصفة طبيعية وفعالة لإزالة الخلايا الميتة، والتي تحتاجين فيها:

  • بذور الرمان
  • ملعقة عسل
  • ملعقة زيت الزيتون

طريقة التحضير 

اطحن بذور الرمان واخلطها مع الزيت والعسل وطبقها على الجلد، سيقوم بإطلاق كل العناصر الغذائية على بشرتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيها.

يجب عليك التأكد من غسل وجهك جيدًا بعد التقشير، ووضع الكريم المرطب الخاص بك، مع ضرورة تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

ماسكات طبيعية بالرمان لتفتيح البشرة

يعد الرمان من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A، E وC ، وكلها فيتامينات مهمة للبشرة بحيث تعمل على تفتيحها وعلاجها من البقع السوداء.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدام الرمان بها من أجل علاج مشاكل البشرة، والتي سنذكر أهمها وأفضلها في المقال التالي:

الطريقة الأولى

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بتدليك بشرتك بالمزيج بلطف واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، قومي بعدها بفركه وشطفه بالماء.

وصفات بالرمان للعناية بالبشرة

يعد فصل الخريف من الفصول التي تظهر فيها فاكهة الرمان الغنية بالفوائد الصحية والجمالية، لذلك ينصح باستغلال هذه الفترة والاستفادة من الرمان عن طريق تطبيق الوصفات التالية للحصول على بشرة نضرة.

الوصفة الأولى

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان، مع كمية من الماء الورد، حتى تحصلي على عجين متجانس، من ثم وضعها على البشرة، وتركها لمدة 5 أو 10 دقائق، ثم شطفها بالماء الدافىء.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقتين من مسحوق قشر الرمان مع ملعقة كبيرة عسل وقطرات الليمون وضعي الوصفة علة البشرة لمدة 10 دقائق من ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة

اخلطي كمية من عصير الرمان مع كمية من النشا حتى تحصلي على عجين متجانس، بعد ذلك ضعي الخليط على البشرة بالكامل واتركيه حتى يجف من ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3 وصفات بالرمان لتوريد الخدود

تسعى بعض السيدات للحصول على خدود وردية نظرا لأنها تضيف  جاذبية خاصة للوجه، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعنون من بهتان الخدود ننصحك “غاليتي” باستخدام وصفات الرمان لتوريد الخدود في أقل من 5 دقائق، بالطريق التالية:

الوصفة الأولى

دلّكي منطقة الخدود بقطنة مبلّلة من عصير  الرمان، واتركي العصير على الخدود لمدّة 10 دقائق، من ثم، اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، بإمكانك تكرار العملية أكثر من مرة في الأسبوع.

الوصفة الثانية

اهرسي حفنة من بذور الرمان جيداً واستخرجي العصير منها، من ثم، اخلطي عصير بذور الرمان مع قليل من الفازلين، وطبقي الخليط يومياً قبل النوم لتحصلي علىة خدود وردية.

الوصفة الثالثة

في وعاء نظيف، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، وأفرغي محتويات كبسولة فيتامين هـ على الخليط وقلّبي المكونات، من ثم ضعي الخليط على الخدود، واتركيه لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى