جمالوصفات طبيعية

طريقة تحضير شامبو البيض لشعر صحي لامع

إليك دليلك حول كيفية صنع شامبو البيض. في الواقع، وصفتان مثاليتان لشامبو البيض. يمكنك فقط اختيار النوع الذي يعجبك أكثر، أو الذي لديك كل المكونات المناسبة له.

 شامبو البيض لشعر لامع

المكونات:
بيضة
ملعقة صغيرة زيت زيتون
ملعقة صغيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة شامبو خفيف (يفضل أن يكون من دون رائحة)
1/2 كوب ماء
طريقة التحضير: امزجي كل هذه المكونات في الخلاط واخلطيها حتى تصبح خليطاً ناعماً. الوصفة المذكورة أعلاه تجعل من الشامبو ما يكفي لغسل واحد للشعر المتوسط إلى الطويل. إذا كان شعرك طويلاً، فقط أضيفي القليل من كل مكون مذكور أعلاه. هذا الشامبو هو الأفضل للنساء اللواتي يعانين من الشعر الجاف والتالف، وخاصة إذا كان الضرر ناتجاً عن التعرض المفرط للشمس.

شامبو البيض لشعر صحي

المكونات:
بيضة
ملاعق كبيرة من الشامبو الخفيف (شامبو الأطفال يعمل بشكل أفضل)
اخفقي البيض حتى يصبح رغوياً وناعماً. امزجي صفار البيض بالشامبو برفق. بللي شعرك بالماء الفاتر ودلكي فروة رأسك وشعرك بنصف كمية الشامبو. لن ينتج عن هذا الشامبو الكثير من الرغوة – لا داعي للقلق بشأن ذلك. الآن، اشطفي شعرك من الشامبو تماماً. ثم كرري نفس العملية مع النصف الآخر من الشامبو. أخيراً اشطفي جيدا بالماء الدافئ.

نصائح:
إذا وجدت أن رائحة البيض قوية للغاية، فاستخدمي بعض الزيت العطري في الشامبو أو زيت اللافندر أو خلاصة الفانيليا التي تعمل بشكل جيد ومذهل.
تأكدي من عدم غسل شعرك أبداً بالماء الساخن عند استخدام شامبو البيض. سيجعل رائحة البيض واضحة جداً. اغسلي شعرك أولاً بالماء الدافئ ثم البارد.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى