جمالنصائح

هذه الأخطاء تمنعك من الحصول على مكياج مثالي!

أحياناً تنظرين الى صورك وتتسائلين: “كيف أطليت بهذا المكياج القبيح؟”. فثمة الكثير من الأحيان التي لا ننتبه فيها الى أخطاءنا الى بعد فوات الأوان، إلا أننا الآن نمنحك فرصة الإنتباه لها لعدم تكرارها مستقبلاً. فإليك بأخطاء تجنبيها لوضع مكياج مثالي:

1-    اختيار التدرج اللوني الخاطئ من كريم الأساس: كريم الأساس المناسب هو طريقك للحصول على مكياج مثالي. ما عليك سوى أن تختاري تدرجين لونيين الأقرب الى سحنتك وضعي كل منهما على خط الحنك ومن ثم اخرجي الى الضوء الطبيعي وانظري في المرآة. انظري ملياً واحكمي أي منهما يبدو طبيعي أكثر مع بشرتك.

2-    اختيار تدرج بودرة الخدين الخاطئ: بودرة الخدين يجب أن تتكامل مع لون بشرتك الطبيعي. فعلى سبيل المثال، إن كنت تضعين حمرة جريئة، نسقيها مع لون بودرة خدين هادئ.

3-    عدم تنظيف الفراشي: الخطأ الأبرز الذي تقترفه نسبة كبيرة من السيدات هو استخدامهن فراشي متسخة وإسفنجات غير مغسولة ومن ثم يتساءلن لماذا لا يحصلن على طلة منعشة. إغسلي معداتك بشامبو خفيف أو منظف فوري للفراشي واستبدلي الإسفنجات بطريقة دورية.

4-    عدم تغيير المكياج بحسب الموسم: تشعرين بأن مكياج عينيك يتبعثر بعد ان تغير الموسم؟ استبدلي المستحضرات من موسم الى آخر كأن تنتقين الأقلام والماسكارا ضد الماء وظلال العيون الكريمية في  الصيف للحؤول دون ذوبان مكياجك.

5-    وضع المكياج نفسه على مدار العام: تماماً مثل ألوان المكياج، كريم الأساس الخاص بك يجب أن يستبدل من موسم الى آخر. فكما لديك ملابس شتوية وأخرى للصيف، كذلك الأمر ينطبق على وجهك.

6-    تفادي وضع البرايمر: اتباع الخطوات الضرورية لتحضير بشرتك للمكياج تعتبر فرصة مثالية للحصول على مكياج ثابت لوقت طويل. بعد الترطيب وقبل تطبيق كريم الأساس، ضعي برايمر للحصول على بشرة متجانسة ومرطبة ستحافظ على مكياجك لفترة أطول.

7-    المبالغة في وضع المكياج: أتركي بشرتك ظاهرة، باستثناء إذا كنت تعانين من مشكلة بثورة مستعصية. فكريم الأساس يجب أن يستخدم لتصحيح الإحمرار الطفيف والشوائب، إلا أن المبالغة في وضعه ستجعلك تبدين أكبر سناً.

8-    عدم مزج لون الوجه مع الرقبة: رؤية الخط الظاهر لكريم الأساس على حدود خط الحنك هو أحد أكبر الأخطاء التي قد تقترفينها. عليك دوماً بمزج الرقبة مع الوجه حتى يكون لون وجهك بلون جسمك.

9-    حمرة شفاه جافة مات على الشفاه الجافة: استخدمي مقشر للشفتين بشكل يومي للتخلص من الجلد الميت ومن ثم ضعي المرطب عليهما. الحمرة الجافة المات رائجة ولكن عليك بالإهتمام بشفتيك قبل مواكبة هذه الصيحة.

10-    المبالغة بوضع الماسكارا: لتفادي الرموش المتجمعة خذي وقتك في تفريقها. أولاّ، طبقي الماسكارا من خلال حمل الفرشاة بطريقة أفقية على أساس الرموش واستخدمي أسلوب الذبذية لتطبيق الطبقة الأولى. بعد ذلك إحملي الفرشاة بشكل عامودي لتبني الطبقة الثانية الطول والتجعيد وتقوم بتفريق الرموش أيضاً.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى