جمالنصائح

طريقة العناية بالشعر في الخريف

لا يستدعي تساقط الشعر خلال  تغيير الفصول ، القلق نظراً للدورة الطبيعيّة للشعر. و حلول الخريف ليس السبب الوحيد لتساقط الشعر، حيث أنّ هناك عوامل أخرى تؤثّر على صحّة الشعر. اليك طريقة العناية بالشعر خلال الخريف للحفاظ على صحته وحيويته.

تدليك الفروة
كلّ مساء وقبل الخلود إلى النوم، لا بدّ من تحفيز الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وذلك من خلال تمرير أطراف الأصابع وتحريكها بحركات لطيفة ودائريّة والاستعانة كذلك بالزيوت الطبيعيّة المغذيّة والمعالجة لجميع مشاكل الشعر.

عدم ربط الشعر بإحكام
تتنوّع تسريحات الشعر التي تربط بها الخصلات وتسحب إلى الوراء باستخدام الأشرطة المطاطيّة، المبالغة في ربط الشعر تضرّ بصحّة الشعر، لا بدّ من تركه منسدلاً ليتنفّس، هذا إضافة إلى تجنّب استخدام الفرشاة واستبدالها بمشط خشبيّ وليس البلاستيكيّ لفك تشابكاته بلطف شديد دون تمزيقه.

التجفيف الطبيعيّ
تسليط الحرارة العالية الناتجة عن أدوات التصفيف المختلفة على الشعر بعد غسله مباشرة، خطوة ضارّة جدّاً بالشعر ترتكبها معظم النساء، من شأنها أن تسبّب له الجفاف والتقصّف. لا بدّ من ترك الشعر يجفّ طبيعيّاً أو لفّه بمنشفة دافئة ثمّ تغييرها لمرّات متتالية إلى أن يجفّ تماماً ومن ثمّ يسرّح بمشط عريض الأسنان.

مضادّات الأكسدة
المكوّنات الطبيعيّة التي تتوفّر في المنزل يمكن الاستفادة من خصائصها الغنيّة لتحضير أقنعة مغذّية للشعر تمدّه بالفيتامينات اللّازمة لمقاومة جميع المشاكل التي يتعرّض لها، من جفاف، تقصّف، تساقط وبهتان، كأقنعة الأفوكادو، البيض، الموز، الثوم، الزبادي وغيرها.

بهذه النصائح القيّمة يمكن الحفاظ على حيويّة ولمعان الشعر طيلة موسم الخريف وحمايته من التقصّف والتساقط.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى