جمالوصفات طبيعية

كل ما عليكِ معرفته عن علاج حب الشباب في الوجه

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من ظهور حب الشباب على الوجه، في مرحلة عمرية ما من حياتهنّ وتؤثر طبعاً على نفسيتهنّ وجمال بشرتهنّ. لعلّ اثار حب الشباب المتمثلة بالندبات والتجاعيد هي أكثر ما يزعجك، لكن لا تقلقي لأنك ستجدين الجواب الشافي لكل أسئلتك في التقرير التالي.

1. اسباب ظهور حب الشباب
يظهر حب الشباب بسبب اضطراب الهرمونات، التي تزيد من ارتفاع انتاج الغدد الدهنية للزيوت، فتتجمع هذه الزيوت مكوّنة حب الشباب، لذلك فإن المرأة أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال فترات الحيض، الحمل وفترة انقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلّبات الهرمونية داخل الجسم.

من الأسباب الأخرى لظهور حب الشباب، الإفراط في تناول المأكولات الدسمة والحلويات والمشروبات الغازية، إستخدام منتجات التجميل والمكياج غير النظيفة، والتعرض لأشعة الشمس. كما وجدت دراسات عديدة علاقة كبيرة بين زيادة التوتر وظهور حب الشباب، فالتعرّض لضغوطات شديدة وحالات نفسية صعبة من شأنها زيادة إلتهاب البشرة وزيادة البثور في الوجه ومشاكل الجلد.

2. افضل علاج لحب الشباب
الوصفات الطبيعية وخلطات لحب الشباب هي واحدة من افضل علاج لحب الشباب، ولكن لا يمكن الجزم بالمدة المعيّنة التي ستستغرقها هذه الخلطات للتخلص من اثار حب الشباب نهائياً.

– علاج حب الشباب من خلال الخس
إغلي أوراق الخس مع زيت الزيتون واعملي ماسك بالخليط على الوجه واتركيه على البشرة لأطول فترة ممكنة.

– علاج حب الشباب من خلال الكركم والليمون
اخلطي ملعقتين صغيرتين من الكركم مع عصير نصف حبّة من الليمون. طبّقي المزيج على وجهكِ بالكامل، اتركيه لمدّة 30 دقيقة من ثمّ أزيليه بواسطة المياه. كرّري هذه الخطوة كلّ يومين.

– علاج حب الشباب من خلال زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند
امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 3 إلى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. اخلطي جيّداً وطبّقي المزيج على ندبات حب الشباب. اتركي هذا الخليط على بشرتكِ خلال ساعات الليل أو اكتفي بساعتين فقط، من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.

– علاج حب الشباب من خلال العسل وكربونات الصودا
إخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا، وطبّقي المزيج على مناطق حب الشباب في الوجه. إفركي بلطف لمدة 3 الى 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى