جمالنصائح

5 خطوات لا تهمليها في روتين العناية بالبشرة في الخريف

العناية بالبشرة خلال الخريف ضرورية جداً، حيث تنخفض درجات الحرارة والرطوبة، وتهب رياح سريعة وجافة بين الحين والآخر، وهي عوامل تصيب البشرة بالالتهابات والجفاف والبهتان والأكزيما، وتُفقدها مرونتها وحيويتها. لكن يمكنك البدء بمواجهة هذه التغيرات الموسمية من خلال اتباع خمس خطوات ضرورية في روتين العناية بالبشرة تمنع جفاف البشرة وتصلح الجلد التالف، نرصدها لك في هذا المقال.

1. غسول كريمي للوجه

تجنبي خلال الخريف أنواع غسول الوجه القاسية التي تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، واحرصي على استخدام غسول للوجه كريمي يدعم حاجز الجلد ويهدئ البشرة ويكافح جفافها.

2. سيروم غني بحمض الهيالورونيك

لمد البشرة بترطيب إضافي في الخريف، يوصيك الخبراء بدمج سيروم حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة، نظراً الى أنه سميك، مما يجعله فعالاً جداً في الحفاظ على رطوبة البشرة لساعات طويلة.

3. كريم مرطب غني

خلال الخريف، من الضروري استخدام كريمات الترطيب الغنية ذات التركيبة الثقيلة التي تعد أكثر فاعلية في حفظ الرطوبة داخل الجلد لساعات طويلة، والتي تحتوي على نسبة زيوت أكبر وماء أقل.

4. ماسك مرطب للوجه

تعمل أنواع كثيرة من ماسك الوجه على سحب المادة اللزجة الزائدة من مسام البشرة، إلا أنها قد تترك البشرة جافة جداً. لهذا السبب، احرصي في الخريف على استخدام ماسك للوجه بتركيبة مرطبة.

5. تونر مرطب

في الخريف، تخلصي من مقشرات البشرة القاسية ومستحضرات العناية بالبشرة التي تشتمل على مواد قاسية. واستبدليها بتونر للوجه بتركيبة مرطبة ومهدئة للبشرة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى