جمالوصفات طبيعية

وصفات سريعة لبشرة خالية من الشوائب

العناية بالبشرة من أساسيات جمال المرأة التي تهتم بإطلالتها ومظهرها، لذلك عليها أن تخصص روتين يومي للاهتمام ببشرتها وحمايتها من الشوائب.

الوصفات الطبيعية هي الحل الانسب لتنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها، ولأنّ بعضها يستغرق وقتاً طويلاً، اعتمدي هذه الوصفات التي تحتاج 15 دقيقة لإعدادها من أجل الحصول على بشرة صافية:

وصفة الشوفان وعصير اللّيمون
 يقوم الشوفان بإزالة خلايا الجلد الميت وغيرها من الأوساخ والشوائب العالقة في البشرة. أمّا اللّيمون فيتخلص من البقع الداكنة والبثور، كذلك العسل، يقضي على البكتيريا والجراثيم.

المكوّنات:
ملعقتا طعام من الشوفان المطحون.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من اللّيمون.
يمزج الشوفان مع العسل والليمون بشكل تدريجيّ. تغسل البشرة ويطبّق عليها المزيج لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تفرك بحركات دائريّة وتشطف بالماء البارد.

 وصفة الموز
يساعد الموز على علاج آثار حبّ الشباب بفعاليّة، تخلص البشرة أيضاً من الاحمرار، البثور وكذلك الانتفاخ حول العينين.

المكوّنات:
 ½ ثمرة من الموز.
ملعقة طعام من العسل.
يهرس الموز بالشوكة، ثمّ يضاف إليه العسل. تدهن البشرة بالمزيج وتترك لـ 15 دقيقة فقط، قبل غسلها جيّداً بالماء للاستمتاع ببشرة نضرة وصافية.

وصفة الزبادي والقهوة
 يساعد الزبادي على إزالة عيوب البشرة، من بينها، حبّ الشباب، لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل على التخفيف من التهاب البشرة، موازنة نسبة الدهون التي تفرزها المسامّ والقضاء على البكتيريا. بدورها القهوة تزيل الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة.

المكوّنات:
ملعقة طعام من البنّ.
ملعقة طعام من الزبادي.
ملعقة صغيرة من العسل.
تمزج المكوّنات جيّداً، وبفرشاة ماسك يوزّع المزيج كقناع على بشرة الوجه ويترك لـ 15 دقيقة. يزال القناع بحركات دائريّة خفيفة ومن ثمّ تغسل البشرة بالماء الدافىء.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى