جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. وصفات بالخميرة لعلاج مشاكل الشعر

ماسك الخميرة لتعزيز نمو أنسجة الشعر

عتبر الخميرة من المصادر الغنية بالمواد الغذائية المهمة والبروتينات اللازمة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتحافظ على قوته.

وتحتوي الخميرة على فيتامينات وأحماض أمينية، وبالتالي فإنها تؤثر بشكل إيجابي على نمو أنسجة الشعر، بحيث تنمو الشعرة من الفروة  بشكل صحي وقوي

وتضم الخميرة أحد أبرز الفيتامينات وهو البيوتين هو أحد فيتامينات المجموعة ب، والذي يساعد على تقوية الشعر وتنشيط خلاياه، فكيف يمكن استخدام ماسك الخميرة؟

قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من الخميرة مع ملعقة ماء كبيرة، ثم يضاف لخليط الخميرة والماء صفار بيضة وملعقة كبيرة الحجم من زيت جذور الأرقطيون الدافئ.

بعد ذلك، قومي بتوزيع ماسك الخميرة والبيض على كامل الشعر، ثم ينظف الشعر بالماء الفاتر والشامبو بعد مرور قرابة 15 دقيقة.

وصفة الخميرة والعسل لترطيب الشعر

تعد الخميرة من المكونات الطبيعية التي ينصح باستعمالها للشعر، من أجل تعزيز نمو وحمايته من التساقط بالإضافة إلى ترطيبه.

ومن الوصفات التي ينصح باستخدامها للشعر من أجل ترطيبه هي وصفة الخميرة والعسل، فهذا الأخير يحتوي على خصائص مفيدة ومغذية، تحتاجين في الوصفة:

  • ملعقة صغيرة خميرة
  • ملعقة كبيرة عسل
  • بيضة

طريقة الاستعمال

امزجي المكونات معًا، حتى تصير مزيجًا متجانسًا، من ثم، ضعي الماسك على شعركِ لمدة 20 دقيقة، واغسلي شعركِ بماء بارد وليس بماء دافئ حتى لا ينضج البيض على رأسك ويصعب إزالته

وصفات طبيعية بالخميرة لمحاربة الصلع

تساعد الخميرة على محاربة الصلع بحيث إنها تعمل على تعزيز نمو بصيلات الشعر نظرا لما تحتوي عليه من مواد مغذية كثيرة، وبالتالي ينصح استخدامها بالطريقة التالية:

الطريقة الأولى

يتم مزج ملعقة لبن رائب كبيرة الحجم مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة، من ثم، تترك خلطة ماسك الخميرة على شعر الرأس لفترة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بمياه يفضل أن تكون دافئة.

الطريقة الثانية

تخلط 4 ملاعق كبيرة من الخميرة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الخالي من الملح، ويضاف للمزيج القليل من الماء، من ثم، يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة بعدها يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

نصائح مهمة يجب معرفتها قبل استخدام الخميرة للشعر

يساعد استخدام الخميرة للشعر على حمايته من التساقط والتقصف والكثير من المشاكل، إلا أنه يجب عليك الانتباه للعديد من الأمور قبل استخدامها على الشعر ومن أهم تلك الأمور ما يلي:

  1. تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن بعض وضع ماسك الخميرة، من الأفضل غسله بالماء الفاتر أو البارد.
  2. جربي الوصفة على منطقة صغيرة من الجلد لمدة صف ساعة لكي تتأكدي من عدم وجود حساسية للمواد التي بالخميرة.
  3. حاولي استخدام ماسكات الخميرة أكثر من مرة من أجل الحصول على نتائج مرضية وليس مرة واحدة في الشهر.
  4. يجب أن تدلكي فروة رأسكِ بماسك الخميرة جيدًا ليصل إلى كل جزء بشعركِ من الجذور حتى الأطراف.
  5. يفضل استخدام ماسك الخميرة على الشعر بعد غسله، أي يستحسن أن يكون الشعر نظيفا ورطبا
  6. ضعي غطاء بلاستيكي على الشعر ومنشفة ساخنة، من أجل امتصاص الشعر وبصيلاته لماسك الخميرة

ماسك الخميرة للشعر الجاف

تحتوي الخميرة على العديد من العناصر المفيدة مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وكلها معادن مهمة لصحة الشعر  ولمعانه وقوته، فهي من أفضل المنتجات الطبيعية التي تساعد على علاج جفاف الشعر.

ويمكن استخدام الخميرة بأكثر من طريقة من أجل علاج جفاف الشعر وتقصفه الذي غالبا ما يكون بسبب الكثير من العوامل كاستخدام مكواة الشعر بكثرة، عدم ترطيب الشعر، وغيرها من الأمور.

الطريقة الأولى

تخلط ملعقتان من الخميرة مع ملعقة ماء كبيرة، وتحرك المكونات حتى تذوب الخميرة في الماء، ثم تتم إضافة ملعقة عسل كبيرة، وملعقة خردل صغيرة، بعدها، يفرد ماسك الخميرة على الشعر ويترك حتى تمر قرابة 20 دقيقة ثم يغسل بمياه دافئة.

الطريقة الثانية

قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من الخميرة مع ملعقة ماء كبيرة، ثم يضاف لخليط الخميرة والماء صفار بيضة وملعقة كبيرة الحجم من زيت جذور الأرقطيون الدافئ، يوزع ماسك الخميرة والبيض على كامل الشعر، ثم ينظف الشعر بالماء البارد بعد مرر 20 دقيقة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى