جمالنصائح

تعرفي على أبرز أسباب تقشر البشرة في الخريف

هل تعانين من تقشر البشرة في الخريف وترغبين في علاج هذه المشكلة؟ ما يجب أن تعرفيه أولاً أنّ هذه المشكلة شائعة جداً بسبب تغير الاجواء المناخية، وخصوصاً اذا كانت بشرتك جافة أو حسّاسة. لذا سنكشف لكِ عن الأسباب المفصّلة لهذه المشكلة وطريقة التعامل معها.ما هي أبرز العوامل التي تعزز من تقشر البشرة في الخريف؟

– التغييرات المناخية:
تؤثر هذه التغييرات بشكلٍ كبير على البشرة خصوصاً الهواء البارد في فصل الخريف، الذي يسرّع من جفاف البشرة وبالتالي يسبب تقشرها وحتى أنّها قد تتحوّل لتشققات موجعة في الجلد. كما أنّ التعرض لأشعة الشمس دون توفير الحماية للبشرة فذلك أيضاً لا يساهم فقط في تقشرها، بل أيضاً لظهور البقع الداكنة فيها.

– عدم توفير الترطيب اللازم للبشرة:
إهمال بشرة الوجه من الأسباب التي تؤدي لظهور الكثير من الشوائب فيها، وستظهر تدريجياً في حال الإستمرار بعدم الإهتمام بها. من هنا إنّ غياب الترطيب الذي تحتاج اليه البشرة من العوامل التي تحرمها من التغذية الضرورية لها، وبالتالي زيادة فرص تقشر بشرتك بسبب الجفاف الذي يخترقها.

– البشرة الحساسة:
إنّ صاحبة هذه البشرة في الأصل عليها الإنتباه للمستحضرات التجميلية التي تستخدمها، لذا في حال تعرضت لمادة أو للهواء الممتلئ بالغبار في الخريف وتسبّبت لها هذه الأمور الإحمرار الكثيف والوخز في الجلد، فذلك قد يؤدي أيضاً الى تقشر الجلد.

نصائح لمنع تقشر البشرة:
– شرب على كمية وافرة من المياه يومياً.

– تناول الاطعمة الغنيّة بالمياه خصوصاً الخضار والفواكه.

– إستخدام الكريمات المرطبة، ويجب طبعاً اختيار الكريم حسب نوع البشرة والا كانت مضاره أكثر من حسناته.

– العناية الدائمة بالبشرة عبر اعتماد روتين يوميّ وآخر أسبوعيّ.

– الحرص على تطبيق الواقي الشمسيّ، لأنّ الاشعة ما فوق البنفسجية قادرة على اختراق الغيوم الخريفية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى