جمالوصفات طبيعية

5 مكونات من مطبخك لبشرة أصغر لسنوات

إذا كنتِ ممن يفضلن دوماً اللجوء إلى العلاجات الطبيعية لعلاج أغلب مشكلات البشرة؛ فستجدين الكثير من تلك العلاجات على رفوف مطبخك. إليكِ أفضل العلاجات الطبيعية الهندية للبشرة والشعر والأظافر لإطلالة أصغر بسنوات:

1. القرنفل
من التوابل الهندية التقليدية التي تُستخدم تقريباً في كل منزل هندي. قوة القرنفل عالية للغاية، واستخدامه منتشر على نطاق واسع.

وهو من التوابل التي تُستخدم لعلاج حب الشباب، ويمكنك استخدام القرنفل من خلال الوصفة التالية:

-10 فصوص مطحونة

-ملعقتان صغيرتان من معجون النعناع الطازج

-ملعقة صغيرة من الدقيق

تُخلط المكونات كافة مع الماء، وتطبق على الوجه، وبمجرد أن يجف، اغسليه بالماء البارد؛ لأن القرنفل له تأثير محفز على الجلد، فهو يعمل بوصفه مقوياً رائعاً للبشرة وقابضاً للجلد؛ فهو يُستخدم لعلاج البشرة المختلطة، وكذلك أنواع البشرة الدهنية.

2. الخيار
هو تونر طبيعي ومفتح للبشرة. يُستخدم ماء الخيار بوصفه محلولاً قابضاً مهدئاً لتطهير البشرة، وهو مهدئ صيفي رائع. يمكنك بشر الخيار وتدليكه على بشرتك لتلاشي النمش وتنعيم التجاعيد وتبييض البشرة.

شرائح الخيار يمكن استخدامها لتهدئة العين بعد يوم طويل.
الخيار المبشور وعصير الليمون الممزوج يمكن أن يجعل البشرة رائعة وتفتيحها لدرجات.

3. الليمون
واحدة من ثمار الحمضيات المفضلة لتفتيح وتبييض البشرة؛ فهو له تأثير تبييض طبيعي في الجلد. يمكن لفرك ملعقة صغيرة من السكر ونصف ليمونة على الركبتين والمرفقين والمفاصل بانتظام لتفتيح البشرة الداكنة. كما يُعتبر الليمون بلسماً طبيعياً رائعاً للشعر.

في كوب من ماء الشاي المُصفَّى، أضيفي عصير ليمونة واحدة واستخدميه بعد شطف الشامبو لإضفاء اللمعان على الشعر الباهت.
يمكنك خلط الليمون مع دقيق القمح الكامل ومسحوق اللوز لعمل مقشر فعال للوجه والجسم.

4. اللوز
يحتوي اللوز على نسبة عالية جداً من فيتامين «هـ» واستخدامه خارجياً وداخلياً يظهر نتائج فعالة.

يمكنك خلط اللوز مع دقيق الشوفان والحليب، ويُستخدم قناعاً للوجه وتغذية البشرة الجافة، ويمكنك صنع عجينة من اللوز ممزوجة بالبطاطا النيئة المبشورة، ويُوضع قناعاً للعين ويساعد في علاج الهالات السوداء.

يمكنك أيضاً استخدام زيت اللوز لتدليك العينين لتقليل الهالات السوداء وملعقة صغيرة من زيت اللوز مضافاً إلى الحليب الدافئ تساعد على تغذية الجسم داخلياً.

اصنعي عجينة سميكة من مسحوق اللوز والقشدة الطازجة وحبيبات السكر وعصير الليمون وتدليكها على الجلد حتى تذوب جميع حبيبات السكر. اغسلي يديك واتركيها حتى تجف لتري أيادي ناعمة في 5 دقائق فقط!

5. البيض
استخدامات البيض للعناية بالجلد والشعر كثيرة، كما يساعد في علاج الخطوط الرفيعة حول عينيكِ، يمكنكِ توزيع المنطقة حول العين ببياض البيض وتركه حتى يجف تماماً وغسله بماء مثلج. يتم ذلك كل يوم، وسوف تجدين أن الخطوط الدقيقة تقل خلال الشهر الأول.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى