جمالوصفات طبيعية

ماسكات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف!

تتعدد المشاكل التي يتعرض لها الشعر، لكن أكثرها شيوعاً هي مشكلة الجفاف وذلك بسبب عوامل عدة، ممكن أن تكون بيئية كالتعرض لأشعة الشمس الضارة ومياه الكلور، أو نتيجة الاستخدام المفرط لوسائل تصفيف الشعر. الأمر الذي يُساهم بتلف الشعر وجفافه حيث يبدو شاحب اللون ودون لمعية تعرفي على أفضل الماسكات الطبيعية للترطيب في هذا الموضوع

– ماسك زيت الزيتون: يُعتبر زيت الزيتون من أولى الزيوت التي تساعد في عملية الترطيب كما أنه يغذي الشعر ويجعله أكثر حيوية، وممكن تطبيقه على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية: أحضري الكمية المناسبة لشعرك من زيت الزيتون وقومي بتسخينه قليلاً، ثم طبقيه على شعرك من الفروة حتى الأطراف ودلكي رأسك بزيت الزيتون لفترة 5 دقائق على الأقل. بعد الانتهاء من التدليك أحضري قطعة من القماش أو منشفة وغطي رأسك بها قبل الاستحمام لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة.

– ماسك الموز والعسل: لتطبيق هذا الماسك، عليك احضار موزتين وملعقة كبيرة من العسل وخلطهما جيداً الى حين تمازج المكونات بشكل جيد. من ثم يمكنك تطبيقه عبر تدليك فروة الرأس جيداً، من ثم يُترك الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل الاستحمام. يعمل هذا الماسك على ترطيب الشعر بشكل كبير ومنحه الغذاء والفيتامينات التي يحتاجها.

– ماسك المايونيز: يُعتبر المايونيز مصدر غني بالبروتينات التي يحتاجها الشعر والتي تقوم بترطيبه وتغذيته وجعله أكثر نعومة ولمعية. أما لتطبيق هذا الماسك، فيجب أن يكون الشعر رطب قليلاً، بعدها يتمّ تطبيق المايونز على فروة الرأس عبر التدليك، بعدها يُغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لفترة ساعة على الأقل قبل الاستحمام.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى