جمالنصائح

دقيق الأرز للبشرة.. الفوائد وكيفية استخدامه

فوائد استخدام دقيق الأرز على البشرة

1- يحمي من أضرار أشعة الشمس
هناك تصور شائع بأن الأرز يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. قد يكون هذا بسبب بعض المركبات الموجودة في الأرز ، مثل حمض الفيروليك وحمض بارا أمينوبنزويك  والتي تستخدم أيضًا في واقيات الشمس.

2- يقشر بشرتك
يمكن أيضًا استخدام دقيق الأرز كمقشر للوجه. عندما تقومي بتطبيقه على بشرتك ، يمكن أن يساعد ذلك في إزالة الخلايا الميتة وتقليل علامات الشيخوخة. حمض الفيتيك هو حمض ألفا هيدروكسي مضاد للأكسدة (AHA) ولكنه ألطف على الجلد عند مقارنته بمركبات أخرى مماثلة.

3- يساعد في علاج حب الشباب والبقع الداكنة
يساعد حمض الفيتيك الموجود في دقيق الأرز في علاج حب الشباب والتهاب ما بعد حب الشباب. يستخدم حمض الفيتيك في التقشير الكيميائي لأنه يمكن أن يساعد في تقليل الندبات والبقع الداكنة بعد حب الشباب.

4- يعيد للبشرة توازن الزيت
يستفيد الأشخاص ذوو البشرة الدهنية بشكل كبير من دقيق الأرز. يحتوي الدقيق على جميع البروتينات والنشا التي يتم إزالتها منه ويترك مع الكربوهيدرات فقط. عند مزجه مع الماء وتطبيقه على بشرتك ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل إفراز الزيوت المتسببة في أكبر مشكلات البشرة الدهنية.

خلطة دقيق أرز بالشوفان والعسل

المكونات:
ملعقة كبيرة دقيق أرز
ملعقة صغيرة من الشوفان
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقتان صغيرتان من الحليب

الطريقة:
اخلطي العسل والشوفان ودقيق الأرز في وعاء.
أضفي الحليب لتشكيل عجينة ناعمة.
يمكنك إضافة المزيد من الحليب للحصول على القوام المطلوب.

ضعي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك وقومي بالتدليك لبضع دقائق بأصابعك في حركات دائرية.
اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بماء فاتر. العسل له خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في محاربة حب الشباب، قد يساعد الشوفان في إزالة الزيت الزائد من وجهك.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى