جمالوصفات طبيعية

أفضل الاقنعة لعلاج الشعر الخفيف

هناك عشرات الأسباب التي تجعل النساء على وجه الخصوص، يفقدنَّ شعرهنَّ بمعدل أعلى من المعتاد. الحمل والجراحة الكبرى والتوتر الشديد وفقدان الوزن الشديد والجينات وبعض الأدوية وأمراض المناعة الذاتية والتصفيف المفرط كلها أسباب محتملة وراء الشعر الخفيف. ولحسن الحظ، هناك الكثير من العلاجات للشعر الخفيف الطبيعية المصممة لتحفيز نمو الشعر، في السطور الآتية:

قناع الحناء لعلاج الشعر الخفيف
اتباع هذا القناع بشكل منتظم، يمكن أن يعطيك نتائج إيجابية لعلاج الشعر الخفيف.
خذي حفنة من أوراق الحناء مع كوب من الماء، وامزجيها في وعاء، أضيفي ثمرة أفوكادو، بيضة، وملعقة طعام من زيت الزيتون وموزة ناضجة إلى الحنة وامزجيهما لتتجانس تماماً، وقومي بتطبيقه على الشعر من خلال تقسيمه إلى أقسام لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وتتم تغطية شعرك بغطاء دش، ثم شطفه بالماء البارد، ويمكنك تطبيق القناع مرة إلى مرتين في الأسبوع..

قناع بروتين البيض لتعزيز نمو الشعر
يُعد نقص البروتين في النظام الغذائي أحد أكبر عوامل الخطر لتساقط الشعر. إذا لم تكوني من محبي اللحوم، فربما تكوني على دراية بالطرق المختلفة لبث البروتين في نظامك الغذائي، كما يمكنك أيضاً صنع قناع بروتين البيض لشعرك والذي يُعد مصدر جيد لحمض الأراكيدونيك، والذي ثبت أنه يحفز نمو الشعر في البصيلات.
فقط قومي بخلط نصف حبة أفوكادو مع بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من العسل. ضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو لإزالته.

قناع زيت الزيتون والزنجبيل لتكثيف الشعر الخفيف
زيت الزيتون هو أفضل صديق للشعر. غني بالفيتامينات الهامة، زيت الزيتون يغذي شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف. مثل العديد من المستخلصات النباتية الأخرى، فهو يحتوي على حمض الأولينوليك، الذي ثبت أنه يعزز نمو الشعر.
إذا كان شعرك خفيفاً. ما عليك سوى مزج الزيت مع الزنجبيل المفروم أو زيت الزنجبيل الأساسي وتدليكه على شعرك. اتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه. بدلاً من ذلك، يمكنك تركه طوال الليل وشطفه في الصباح.

قناع خل التفاح والشاي الأخضر لعلاج الشعر الخفيف
يُساعد الشاي الأخضر في أي شيء. إنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، وقد ثبت أنه يساعد في نمو الشعر وزيادة الحجم وتهدئة أي التهاب في فروة الرأس.
يُمزج ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الشاي الأخضر المبرد. بعد غسل الشعر بالشامبو، اسكبي المزيج على شعرك ومشطيه حتى تشبع الخصلات. لا تشطفيه. إذا كان شعرك أبيض أو أشقر، فقومي بإجراء اختبار موضعي أولاً للتأكد من أنه لن يغير لون خصلاتك

قناع البصل لزيادة نمو الشعر
قد تكون رائحتك غير تقليدية بعض الشيء لبعض الوقت، لكنها قد تستحق العناء في النهاية. البصل مصدر غني بالكبريت الذي يساعد في نمو الشعر عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.
ضعي مزيج من عصير البصل والعسل على فروة الرأس، ثم اشطفيه كل يومين لمدة أسبوعين. يُعد هذا علاجاً جيداً تفعليه في الليل عندما لا تذهبين إلى أي مكان، وبعد ذلك يمكنك غسل شعرك بالكامل في الصباح.

قناع حليب جوز الهند لتقوية الشعر
قناع حليب جوز الهند هذا مليء بالبروتينات الصحية والدهون الأساسية، وكلاهما يعزز نمو الشعر.
يُمزج 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع نصف كوب من حليب جوز الهند ويُسخن قليلاً. دلكي القناع على فروة رأسك ومن خلال أطراف شعرك. ارتدي قبعة استحمام للسماح بجسمك بالحرارة للمساعدة في اختراق أعمق. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اتبعيه بالشامبو لشطف القناع.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى