جمالوصفات طبيعية

5 خطوات بسيطة لعمل باديكير القدم في المنزل!

تميل قدميكِ إلى أن تصبح قاسية مع المشي المستمرّ والظروف الجوية والعناية غير المناسبة بالبشرة في هذه المنطقة. مع بعض المنتجات العادية، يمكنك أن تمنحي قدميكِ باديكير محترفاً في المنزل. في الواقع، ان كل ما ستحتاجين من أدوات هي: مقصّ أظافر، مزيل طلاء أظافر، كريم مرطب، مبرد أظافر، ليفة ومقشر جيد للقدم. اجمعي منتجاتك واتبعي هذه الخطوات للقيام بباديكير مميّز لقدميكِ.

الخطوة الأولى:
أولاً، تحتاجين إلى تقليم أظافرك. قومي بإزالة طلاء الأظافر القديم باستخدام مزيل طلاء الأظافر وقومي بتقليم أظافرك بدقة. احرصي على القص بشكل مستقيم وعدم قص الزوايا كثيراً، فقد يؤدي ذلك إلى انغراس الأظافر تحت الجلد.

الخطوة الثانية:
 في حوض، املئيه ماءً دافئاً بما يكفي لتغطية كاحليك وأضيفي بعض أملاح الاستحمام. يمكنكِ أيضاً إضافة بضع قطرات من أي زيت أساسي من اختيارك. أضيفي أيضاً بعض الحصى الملساء إلى الماء. سيوفر ذلك تدليكاً لطيفاً عند وضع قدميك عليهما. انقعي قدميك واسترخي لمدة 15-20 دقيقة. بعد قومي بتجفيف قدميكِ بمنشفة.

الخطوة الثالثة:
الخطوة التالية هي التقشير. بمجرد الانتهاء من نقع القدمين، قومي بتجفيفهما وافركي بعض كريم البشرة على قاعدة كل ظفر من الاصابع. في هذا الوقت، يتم استخدام مقشر للقدم وإزالة جميع خلايا الجلد الجافة والميتة.

الخطوة الرابعة:
بمجرد الانتهاء من الفرك والتقشير، اغسلي قدميك ونظفيهما ورطبيهما جيّداً. يساعد الترطيب على تنعيم البشرة وحمايتها من التشقق. كما ويساعد تدليك القدم المنتظم في الحفاظ على تحفيز النهايات العصبية وتحسين الدورة الدموية وتغذية الجلد وعضلات القدم! وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على احد الكريمات المخصّصة للعناية بالقدمين:

الخطوة الخامسة:
الآن يمكنكِ وضع طلاء الاظافر من اختياركِ على اظافركِ. ضعي طبقة أساسية دائماً، انتظري حتى تجف ثم ضعي طبقة من طلاء الأظافر. اتركيه يجف تماماً قبل وضع الطبقة التالية، سيجعل هذا الامر طلاء أظافرك يدوم لفترة أطول.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى