جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. وصفات طبيعية وحلول سهلة لعلاج اسمرار الشفاه

وصفة فعالة للتخلص من سواد الشفاه

تشتكي عدد من السيدات من اسوداد الشفاه الأمر الذي يزعج غالبيتهن، لذلك قررنا “غاليتي” من خلال المقال التالي أن نقدم لك وصفة سحرية بمكونات بسطية تخلصك من هذه المشكلة.

ويعد الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية التي تخلصك من اسوداد الشفاه بحيث إنه يساعد على تفتيحها من الاستعمال الأول، وتستخدمينه بالطريقة التالية:

  1. خلط كمية متساوية من عصير الليمون والعسل الطبيعي.
  2. تفرك الشفاه بالخليط لبضع دقائق.
  3. يترك الخليط لـ 20 – 30 دقيقة ومن ثم تغسل الشفايف.

أفضل 4 طرق لتفتيح الشفاه وتوريدها

إذا كنت تعاني من سواد الشفاه، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الاسوداد وتساعد على تفتيح وتوريد الشفاه، وسنذكر أهم 4 طرق في التالي:

الطريقة الأولى

  • ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون علي شفتيك، من ثم قومي بتدليكها برفق، كرري هذة الطريقة مرة في اليوم قبل الذهاب إلي النوم للحصول علي أفضل النتائج .

الطريقة الثانية

  • اخلطي نصف ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون وملعقة من العسل، وافركي شفتيك بهذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الثالثة

  • اخلطي كمية من عصير الشمندر الطازج مع كمية من الفازلين، وضعي الخليك علي شفتيك قبل الذهاب إلي النوم، من ثم، اغسلي شفتيك في صباح اليوم التالي.

الطريقة الرابعة

  • قومي بفرك شريحة من الخيار علي شفتيك بلطف لمدة خمس دقائق في اليوم للحصول علي أفضل النتائج، فالخيار يعمل على تفتيح الشفاه.

وصفات بماء الورد للتخلص من سواد الشفاه

يعتبر ماء الورد من المكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من اسوداد الشفاه، لذلك ينصح باستخدامه في أكثر من طريقة والتي سنذكر أهمها في المقال التالي:

الطريقة الأولى

امزجي قطرة واحدة من ماء الورد مع بضع قطرات من العسل، من ثم،  ضعي الخليط على شفتيك، واحرصي أن تكرري العملية أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج مرضية.

الطريقة الثانية

اخلطي ملعقة من ماء الورد مع كريمة الحليب والقليل من السكر، ضعي الخليط على الشفاه وافركيها برفق، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج

وصفات بالشمندر لتفتيح الشفاه

إذا كنتي تعانين من سواد الشفاه، فإننا ننصحك “غاليتي” باستخدام وصفات الشمنذر الذي يساعد على تفتيح الشفاه وتوريدها من أول استعمال، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

الوصفة الأولى

قومي بهرس ثمرة من الشمنذر متوسطة الحجم، من ثم،يُضاف إليها العسل الأبيض حتى الحصول على معجون متجانس، ويستخدم الخليط مرة يوميًا قبل النوم.

الوصفة الثانية

اخلطي كمية من عصير الشمنذر مع القليل من الحليب والسكر، من ثم، ضعي الخليط على الشفاه مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي بالماء، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثالثة

قومي بتقطيع الشمنذر إلى قطع متوسطة، وافركي الشفاه بقطع الشمنذر، واتركيه على الشفاه، واحرصي على تكرار العملية يوميا للحصول على شفاه وردية .

كيف تتجنبين اسمرار الشفتين؟

يحدث اسوداد الشفاه نتيجة وقوعك في العديد من الأغلاط والممارسات اليومية التي تقومين بها، لذلك وجب عليك تجنبها من أجل أن تحمي شفتيك من الاسمرار.

وإذا كنت تريدين حماية شفتيك والحفاظ عليها وردية عليك أن تتبعي بعض النصائح، وأوله تناول ما يكفي من المياه والسوائل، من أجل حصول جسمك على ترطيب كامل وعدم تعرضه للجفاف,

بالإضافة إلى ذلك، احرصي على ترطيب الشفاه بشكل يومي لأن جفافها يؤدي لاسمرارها وتغير لونها، مع ضرورة وضع واقي شمس على شفتيك لحمايتها من أشعة الشمس الضارة والحارقة.

ومن الأمور الضرورية التي تجنبك هذه المشكلة هي تقشير الشفاه بشكل أسبوعي بوصفات طبيعية مثل السكر والعسل أو السكر وزيت الزيتون مع ضرورة إزالة أحمر الشفاه قبل النوم، والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى