جمالوصفات طبيعية

صبغ الشعر باللون البني والاشقر بطرق طبيعية وآمنة

تلجأ السيدات إلى صبغ شعرهنَّ، بغية الحصول على إطلالة شعر جذابة ومتجددة. ولكن، صبغ الشعر بصورة متكرّرة يلحق الضرر بالشعر؛ لاحتوائها على مواد قد تؤذي الشعر وتُسبّب سلبه حيويته وإشراقته. بينما توجد الكثير من الوصفات الطبيعية، التي تلوِّن الشعر بطريقة آمنة، بين يديك في السطور الآتية:

صبغات شعر طبيعية بـاللون الأشقر
يُعتبر اللون الأشقر من أكثر الألوان المطلوبة، فهو يزيد من بياض البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة، ويتناسب مع العديد من ألوان البشرة؛ فهو لا يُعد لوناً داكناً، ولا يميل لأن يكون رماديّاً أو نحاسيّاً. إذا كنت تمتلكين شعراً بدرجات البني الفاتح، وتريدين أن يصبح أشقر، أنت تحتاجين إلى المكوّنات التالية:
كيلوغرام من الليمون الحامض.
القليل من خل التفاح.

طريقة التحضير والتطبيق:
اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وسريحيه جيداً. وحين يجف بالكامل، اعصري كمية الليمون الحامض بكاملها، وطبقي العصير على كامل شعرك. وإذا كنت تريدين الحصول على خصلات شقراء جداً طبقي عليها خل التفاح. من ثم، جففي شعرك بالسشوار واحرصي على التعرض لأشعة الشمس لبعض الوقت. بعدها، اغسلي شعرك مجدداً على الطريقة الاعتيادية.

 صبغات شعر طبيعية باللون البني
يُعد اللون البني من اكثر الألون جاذبية بالنسبة للكثيرات من السيدات والفتيات لما فيه من جرأة وحيوية، حيث يُعطي شعوراً بالفخامة والأناقة، بالإضافة إلى كونه أحدث الألوان في عالم صيحات ألوان الشعر وأكثرها رواجاً. والطريقة هي:
اطحني كمية مناسبة من أوراق الكمثري، بحيث تكفي لطول شعرك. من ثم، أضيفي الى أوراق الكمثري المطحونة تدريجياً ماء دافئاً الى أن تحصلي على قوام مناسب. بعدها، طبقي المزيج على شعرك واتركيه مدة ساعة كاملة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى