جمالوصفات طبيعية

علاج القشرة ورائحة الشعر من أول مرة

قد تؤثر قشرة الرأس على معظم الناس أو في المتوسط 50٪ من الناس، وتسبب هذه المشكلة شعور بالخجل بسبب تساقطها على الملابس من ناحية، كما أنها سبب لرائحة الشعر الكريهة، لذلك حل مشكلة القشرة هو جزء من النظافة الشخصية الأساسية:

أسباب قشرة الرأس
تحدث قشرة الرأس عندما  يبدأ فطر يسمى  الملاسيزية بالنمو على فروة رأسك (يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف شديد). ومع ذلك، هناك نوع آخر من القشرة يجعل قشرة الرأس تبدو لزجة ودهنية على فروة. في ما يلي بعض أسباب ظهور قشرة الرأس:

1- حكة في فروة الرأس
2- تقشر أو جفاف الجلد
3- بقع دهنية على فروة الرأس
4- وخز الجلد
5- قلة النظافة
6- حساسية تجاه منتجات العناية بالشعر
7- الصدفية والاكزيما
8- الإجهاد والأمراض النفسية

وصفة معالج فروة الرأس: 

1- خل حمض التفاح
خل التفاح له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد في تقليل قشرة الرأس عن طريق موازنة مستوى درجة الحموضة في فروة الرأس ، والتخلص من خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس والحد من نمو القشرة المسببة للفطريات على فروة الرأس.

2-ماء الورد
لا توجد الكثير من الدراسات العلمية حول ماء الورد للشعر ، لكن الخصائص الطبية والمفيدة لماء الورد تجعله خيارًا جيدًا للبشرة والشعر. ماء الورد هو مكون  قابض خفيف يساعد في تقليل الزيوت على فروة الرأس ويعالج قشرة الرأس، يعالج ماء الورد الصدفية والأكزيما أيضًا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

3- زيت شجرة الشاي العطري
يشتهر زيت شجرة الشاي بعلاجه لقشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للفطريات، لذلك يستخدم لعلاج القمل وقشرة الرأس، كما أنه مطهر من الأتربة التي قد تلتصق بفروة الرأس.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة خل التفاح
1/3 كوب ماء ورد
بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري

الطريقة:
خذي وعاء الخلط وأضفي 1/3 كوب من ماء الورد و 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح. اخلطيهم  جيدًا ثم أضفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. امزجيه جيدًا وانقلي المحلول إلى زجاجة مزودة  بمضخة صغيرة. استخدميه كتونر لفروة الرأس بمساعدة كرة قطنية توضع على فروة الرأس. اتركيه ساعتان ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى