جمالوصفات طبيعية

ماسكات لتصغير المسام واقتلاع الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من المسام المفتوحة أو الرؤوس السوداء، أو كليهما، عليك اتباع روتين مناسب والذي عادة ما يضم مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة، مع العناية بخطوة التنظيف لأنها ذات أهمية مضاعفة لصاحبات البشرة الدهنية.

فيما يلي مجموعة من الماسكات الطبيعية لتضييق المسام وعلاج الرؤوس السوداء:

1. ماسك البيض

المكونات:
1 بياض بيضة يتم استخراجه من بيضة.
عصير الليمون

الطريقة:
يخفق بياض البيض جيداً ثم يضاف إليه عصير الليمون. اخفقي هذا المزيج جيدًا وضعيه على وجهك. اتركيه يجف في الهواء واغسليه بعد 15 دقيقة أو نحو ذلك بالماء العادي.

الفوائد:
بياض البيض مكون لشد الجلد. يساعد على إغلاق المسام المفتوحة على الفور وبالتالي مع الاستخدام المنتظم ، ستتمكني من رؤية فرق واضح.

2. ماسك البابايا
المكونات:
حبة بابايا ناضجة

الطريقة :
قطعي شريحة واحدة من البابايا وافركيها على وجهك بالكامل. اتركيه حتى يجف في الهواء. بعد 10 دقائق اشطفي وجهك بالماء البارد.

الفوائد:
البابايا هي مكون رائع لتفتيح البشرة وشدها. وبالتالي ، عند استخدام البابايا على مسامك ، مع الاستخدام المستمر ، فإنه يشد الجلد ويغلق المسام بمرور الوقت.

3.صودا الخبز
صودا الخبز – 1 ملعقة
ماء لتخفيف صودا الخبز

الطريقة:
امزج بعض الماء مع صودا الخبز واجعلي قوامه سائلًا حتى ينتشر الخليط في جميع أنحاء وجهك. اتركيه يجف في الهواء ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد.

الفوائد:

صودا الخبز هي واحدة من أفضل مستحضرات التقشير التي يمكن استخدامها للحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك. وبالتالي ، يمكن أيضًا استخدام صودا الخبز لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة من بشرتك.

4. مكعبات الثلج
2-3 مكعبات ثلج

الطريقة:
لفي مكعب ثلج بقطعة قماش نظيفة ثم افركه على وجهك بالكامل. يمكنك أيضًا محاولة غسل وجهك بماء مثلج.

الفوائد:
تساعد مكعبات الثلج على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تقليص المسام المفتوحة. كما أنه يساعد في شد وجهك. يمكنك أيضًا إضافة منتج العناية بالبشرة المفضل لديك مثل زيت شجرة الشاي او ماء الورد.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى