جمالنصائح

اكتشفي فوائد تدليك الوجه بالثلج

يمكن أن يكون الصيف قاسيا على بشرتك جرّاء الطقس الحار والتعرّق الشديد. ما يتطلب ترطيب البشرة باستمرار؛ لاستعادة حيويتها وتعزيز نضارتها. وليس هنالك أفضل من مكعبات الثلج التي تُعد من الطرق المفيدة لترطيب البشرة وشدها. فيما يأتي، فوائد مكعبات الثلج للبشرة.

علاج حب الشباب
تعمل مكعبات الثلج على تبريد أجزاء الجلد المتهيجة والملتهبة، من ثم تعمل على تهدئة حب الشباب وتمنعه من الانتشار في مناطق أخرى من الوجه، كما أنَّ مكعبات الثلج تحد من الألم المصاحب للحبوب الملتهبة وتُقلّل من تورمها.

تعزيز الدورة الدموية
تُضفي مكعبات الثلج  مظهراً صحياً للبشرة من خلال تحسين الصفائح الدموية؛ لذا يُنصح بتمرير مكعب ثلج على البشرة قبل الخروج من المنزل لتبدو البشرة منعشة ومشرقة.

التقليل من الانتفاخ والتورم
أثبتت مكعبات الثلج أنَّها علاج ممتاز لأي نوع من الانتفاخ أو التورم، فهي تعالج انتفاخ العينين بفعالية، ولكن عليكِ الحذر عند تطبيق مكعبات الثلج حول العين؛ لأنها منطقة شديدة الحساسية؛ لذا لا تبقيها على الجلد فترة طويلة.

تأخير ظهور التجاعيد
سيساعدك فرك مكعب الثلج على البشرة في تضييق المسام، وتأخير ظهور التجاعيد وتقليلها إلى حد كبير، وينصح بالمداومة على هذا الروتين يومياً لضمان النتيجة.

الحد من مشاكل البشرة الدهنية
تُقلّل مكعبات الثلج من إفراز البشرة للزيوت الطبيعية، وتُعد مكوناً رائعاً لصاحبات البشرة الدهنية، فالمدوامة على تدليك البشرة كل صباح بمكعب الثلج يحقق توازناً في كم الزيوت الصادرة من المسام وهو ما يجعل البشرة بعيدة عن الالتهاب أو ظهور حب الشباب.

تثبيت المكياج
سواء كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتك باردة أو ترغبين في تثبيت مكياجك على بشرتك لفترة أطول في يوم صيفي حار، فإنَّ مكعب الثلج هو الحل النهائي لجميع ما يقلقك. إنَّها الطريقة الأكثر فعالية من المنتجات باهظة الثمن لتحافظي على جمالك وإشراقك في هذا الموسم القاسي.

كيفية وضع مكعبات الثلج على الوجه؟
قد يكون وضع مكعبات الثلج مباشرة على الجلد مخيفاً بعض الشيء لأنه قد يسبب تهيجاً. بدلاً من ذلك، خذي حوالي أربعة أو خمسة مكعبات ثلج بقطعة قماش قطنية ناعمة واربطيها بها. استخدمي هذا للتدليك بلطف بحركة دائرية لمدة دقيقتين تقريباً مرتين في اليوم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى