جمالنصائح

كيف أحصل على بشرة صافية في أسبوع؟

جميعنا نبحث عن بشرة شابة خالية من العيوب والبقع، لكن عليكِ معرفة أن هذا الهدف لن يتحقق بخطوة واحدة أو بمجرد تطبيق كريم باهظ الثمن، بينما الأمر يتطلب اتخاذ مجموعة من التدابير والخطوات للحصول على بشرة صافية.

فيما يلي نستعرض أفضل روتين لبشرة صافية:

1. روتين صارم لوقت النوم :
إذا كنت تريدين بشرة صافية في غضون أسبوع، فابدئي في اتباع روتين جيد لوقت النوم. اغسلي وجهك دائمًا قبل الذهاب إلى الفراش، واتبعيه باستخدام التونر، وكريم الليل وكريم العين، مع والترطيب جيدًا، وأخيراً ضعي السيروم.

2. التقشير هو المفتاح:
اجعلي تقشير بشرتك روتينًا مرتين في الأسبوع. استخدمي منتجًا لطيفًا للتقشير، مثل مقشر مسحوق القهوة، بخلطه مع العسل أو أي زيت أساسي. يمكنكِ أيضًا مزج السكر البني وعصير الليمون والعسل لتقشير بشرتك.

3. لا تنامي بالمكياج :
النوم بالمكياج يشبه دعوة البثور على بشرتك. مهما كنتي متعبة، خصصي 10 دقائق من وقتك لغسل المكياج بالكامل. تأكدي من استخدام مزيل مكياج يليه منظف وغسول للوجه إذا لزم الأمر. في الأيام التي تستخدم فيها المكياج الثقيل ، يجب عليك تنظيف الوجه مرتين ووضع قناع للوجه أو قناع ليلي أيضًا.

4. الترطيب الداخلي:
اشربي الماء طوال اليوم. كلما كنتي أكثر ترطيبًا ، كانت بشرتك أكثر نضارة. بمجرد مضاعفة كمية الماء التي تتناوليها، ستلاحظين توهجًا ونضارة على وجهك دون الحاجة  لأي مستحضرات مكلفة.

5. تناولي الطعام الصحي:
يمكن للفواكه والعسل واللوز واللبن الرائب وبعض الأطعمة الأخرى أن تفعل المعجزات لبشرتك في غضون أيام قليلة. تناولي جميع الأطعمة الموسمية وأشربي العسل في الحليب كل يوم. إلى جانب ذلك ، فإن القليل من اللوز المنقوع أثناء الإفطار واللبن الرائب أثناء الغداء سيساعد بشرتك على استعادة الوهج الطبيعي.

6. تجنبي الوجبات السريعة:
توقفي عن تناول أي أطعمة غير صحية ولا أطعمة مقلية ولا سكر لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق على بشرتك.

7. تمرني بانتظام:
يمكنك المشي أو الجري أو القيام بأي تمرين لمدة 20 دقيقة في اليوم للحفاظ على بشرتك نضرة. ممارسة الرياضة تزيد من تدفق الدم الذي يغذي خلايا الجلد. يمنحك هذا أيضًا بشرة نقية ويبعدك عن أي ضرر يلحق بخلايا بشرتك.

8. توقفي عن لمس وجهك :
لمس الوجه ينقل البكتيريا الموجودة في يديك إلى وجهك مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. غالبًا ما تلمس أيدينا الأثاث والأدراج والهواتف التي تحمل الكثير من البكتيريا ، فأنت لا تريد حقًا كل ذلك على وجهك.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى