جمالوصفات طبيعية

ماسكات الحليب لبشرة نضرة ومتوهجة

يستخدم الحليب منذ ألاف السنين بهدف تنقية البشرة واستعادة نضارتها، حتى أن ملكات مصر القديمة اعتدن الاستحمام في حوض مليء بالحليب. يحتوي الحليب الخام على عناصر غذائية وفيتامينات قوية وله فوائد عديدة مثل:

1- الحليب الخام والكركم
أضف نصف ملعقة صغيرة من الكركم البري إلى الحليب الخام، وامزجيهم جيدً، ضعيه بالتساوي على  الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادي.

2- حليب ولوز
اطحني بعض اللوز ثم امزجيه مع الحليب الخام للحصول على معجون. ضعي هذا الماسك  على الوجه والرقبة. اغسليه بعد 20 دقيقة. يمكنكِ أيضًا نقع اللوز في الماء طوال الليل ثم امزجيه  مع الحليب لتحضير الماسك، ثم ضعي هذا القناع على الوجه بالكامل.

3- الحليب  وبذور الشيا
نقع 1 ملعقة كبيرة من بذور الشيا في الحليب الخام حتى تصبح ناعمة ولزجة. الآن امزج هذا المزيج لتنعيمه وطبقيه على الوجه والرقبة. اغسليه بعد ذلك حتى يجف بالماء العادي.

4- الحليب والعسل
خذي وعاء الخلط وأضيفي 1 ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة كبيرة من الحليب الخام. امزجي المكونات ثم طبقيها على الوجه باستخدام كرة من القطن. اغسليه بعد 15 دقيقة.

5- الحليب والطحين
نأخذ وعاء الخلط ونضيف ملعقتين كبيرتين من الطحين ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم البري وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من الحليب الخام والقليل من عصير الليمون. تمزج المكونات جيدًا وضعيها على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى