جمالوصفات طبيعية

ماسك طبيعي لازالة الحبوب والبقع بالوجه قبل العيد

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة، لوحظ في كل من الرجال والنساء ، و  يتميز  بظهور نتوءات صغيرة وحمراء وملتهبة على الجلد والجبهة. يحدث هذا نتيجة انسداد المسام حيث من المحتمل أن تتعرض للتلوث والغبار والشوائب الأخرى.  يمكن السيطرة على حب الشباب و علاج آثاره الناتجة عنه باستخدام ماسكات طبيعية فعالة، تابعي القراءة للتعرف على أقوى خلطات للعيد تعالج حب الشباب والبقع الداكنة:

1.ماسك القرفة وجوزة الطيب والعسل
من المعروف أن القرفة وجوزة الطيب تعززان الدورة الدموية للأكسجين. وهذا بدوره يقلل من ندبات حب الشباب ويجعل البشرة صافية. من ناحية أخرى ، يوفر العسل الخام خاصية مضادة للبكتيريا كما أنه مرطب في الوقت نفسه.

المكونات:
ملعقة صغيرة من القرفة
½ ملعقة من جوزة الطيب
2 ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:
خذي ملعقة صغيرة من كل من القرفة ومسحوق جوزة الطيب. أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل الخام واخلطيه جيدًا. ضعي ماسك الوجه على بشرة نظيفة ورطبة. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي هذا الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع.

2. البطاطس والشاي الأخضر
تساعد الإنزيمات الموجودة في عصير البطاطس على تنظيف البشرة وتقليل فرص ظهور المزيد من البثور. بإضافة الشاي الأخضر، يعمل ماسك الوجه على تحسين بشرة الوجه ليزيل البقع.

المكونات:
ملعقة من عصير البطاطس
ملعقة من الشاي الأخضر

الطريقة:
خذ كميات متساوية من عصير البطاطس والشاي الأخضر. اخلطيها جيدًا وضعيها على وجه نظيف ليلًا. في صباح اليوم التالي ، اغسليه بالماء العادي. استخدميه كل يوم بديل للحصول على أفضل النتائج.

3. خل التفاح
يُظهر خل التفاح خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، قد يساعد هذا في تقليل العدوى التي تسبب حب الشباب ويساعد في الشفاء.

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام
3 ملاعق كبيرة من الماء
كرات القطن

الطريقة:
اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ضعي المزيج على وجه نظيف حديثًا باستخدام كرة قطنية.اتركه ليلاً. كرري هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا.

ملحوظة : خل التفاح ، إذا تم استخدامه غير مخفف ، يمكن أن يسبب الحروق وتهيج الجلد.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى