جمالنصائح

متى يجب غسل الشعر المصبوغ لضمان ثبات اللون؟

إذا كنت تريدين أن يدوم لون شعركِ الجديد لفترة أطول ، فهناك الكثير من التغييرات التي يجب أن تطرأ على روتينك اليومي بالإضافة إلى روتين العناية بشعركِ العادي. من تغيير الشامبو المعتاد إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس وإدخال بعض المستحضرات الأمنة على الشعر المصبوغ. لكن السؤال الأهم الذي قد تطرحيه على نفسك بعد صبغ شعركِ هو – كم من الوقت يجب أن تنتظري قبل غسل الشعر مرة أخرى؟

هل يجب غسل شعرك قبل الصبغة؟

تحمي الزيوت الطبيعية الموجودة في شعركِ فروة الرأس أثناء عملية الصبغ. لذلك تجنبي غسل شعركِ قبل تلوينه ، خاصة إذا كانت عملية الصبغ تتضمن تبييض الشعر. من الجيد أيضًا اتباع التعليمات الواردة على الصبغة التي تستخدمها.

بعد صبغ شعرك ، من الضروري العناية به حتى يدوم اللون لفترة أطول. يوصى بغسل شعرك مرة أو مرتين أسبوعياً بدلاً من كل يوم. لأن غسل شعرك كل يوم  يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسكِ و تحافظ على  الشعرك رطباً وصحياً. هذا هو السبب في أن الشامبو الجاف هو وسيلة رائعة للتخلص من الأتربة بين الغسلات.

شيء آخر يجب تذكره هو تجنب استخدام الشامبو والبلسم العادي على شعرك. يحتاج الشعر المصبوغ إلى منتجات آمنة للون مصممة خصيصًا للحفاظ على ترطيبه وتثبيت اللون.

هل الاستحمام بالماء الساخن يؤثر على لون الشعرك المصبوغ؟

نعم ، يمكن أن يجعل الماء الساخن لون شعركِ أقل حيويةلأنه يتسبب في رفع الطبقة الخارجية من الشعر مما يؤدي إلى تساقط اللون  ليبدو شعركِ باهتًا. من ناحية أخرى ، يساعد الماء البارد في سد الشعر. وبالتالي ، فإن استخدام الماء البارد لغسل شعرك هو وسيلة رائعة لحماية الشعر المصبوغ. إذا أردت الاستحمام بماء ساخن ، ارتدي قبعة استحمام لحماية شعركِ من الماء الساخن.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى