جمالوصفات طبيعية

خلطات لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف

الصبغ المتكرر للشعر يعرضه للجفاف والتلف لاحتواء معظم صبغات الشعر على مواد كيميائية ضارة، ما يستدعي عناية مضاعفة بالشعر المصبوغ والتالف لاسترجاع صحته وحيويته. يمكن تحقيق ذلك بوسائل عدة، من بينها الخلطات الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر المصبوغ والتالف، اخترنا لك سيدتي قائمة بأفضلها.

 خلطة زيت جوز الهند

المكونات
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة كبيرة من المايونيز.
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الزبادي.

الطريقة

يمزج زيت جوز الهند مع المايونيز. يضاف العسل والزبادي إلى الخليط مع التقليب الجيد للحصول على مزيج متجانس القوام.
يوزع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يغطى الشعر بقبعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film  ويترك لمدة ساعة.  بعد ذلك، يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب. ينصح بتخفيف الشامبو بالماء قبل توزيع على الشعر المصبوغ والتالف.  يرطب الشعر بالبلسم أو بالكريم المغذي والمرمم.  بعد تجفيف الشعر طبيعياً، ينصح بتوزيع بضع قطرات من زيت جوز الهند على خصلات الشعر. تكرر هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الأفوكادو

المكونات
حبة من الأفوكادو.
ثمرة ناضجة من الموز.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
الطريقة 
يهرس الأفوكادو، ثم الموز.  يضاف زيت الزيتون إلى الأفوكادو والموز المهروس.  تخلط جميع المكونات جيداً، ويوزع مزيجها على الشعر المصبوغ والتالف.  يترك لمدة ¾ ساعة ومن ثم يغسل الشعر كالمعتاد بالماء الدافىء والشامبو ويرطب بالبلسم.
تكرر خلطة الأفوكادو لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

خلطة صفار البيض

المكونات
صفار بيضة.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.
ملعقتان من زيت الزيتون.
¼ كوب من عصير الليمون الطازج.

الطريقة

يخفق صفار البيض، ثم تضاف له بقية المكونات.  تخلط جميعها جيداً للحصول على مزيج متجانس القوام.   يوزع على الشعر المصبوغ والتالف من الجذور وحتى الأطراف.   يترك لمدة ساعة قبل غسله كالمعتاد بالماء الدافىء والشامبو.   بعد ذلك، يرطب بالبلسم أو الكريم المغذي.    تكرر خلطة صفار البيض لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف مرة إلى اثنتين في الأسبوع.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى