جمالنصائح

6 خطوات تمنحكِ شعرا طويلا دون عناء

الحصول على شعر طويل وقوي مثل هو حلم معظم الفتيات.  إن الحصول على شعر طويل ليس مستحيلا، ولكن عليك اتباع أسلوب حياة صحي واتباع روتين مناسب للعناية بالشعر.  إذا كنت ترغبين في تعزيز طول شعرك، فاتبعي النصائح و الوصفات التالية:

 1. تقليم شعرك

على عكس ما يعتقده الناس، يمكن للتقليم المنتظم أن يعزز نمو الشعر. هذا لأنه يزيل الأطراف التالفة ويجعل شعرك أكثر نعومة وصحة.  يمكن أن يساعد تقليم شعرك كل 8-12 أسبوعًا في نموه سريعا.

 2. تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا

ما تأكليه ينعكس على بشرتك وشعرك ، لذا احرصي على تناول الوجبات المغذية واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الخضار والفواكه ومنتجات الألبان.  البروتينات والفيتامينات ضرورية للغاية إذا كنت ترغبين في تحسين معدل نمو شعرك.  كذلك، أضفي بذور الكتان إلى نظامك الغذائي لتعزيز نمو الشعر.

 3. تناولي المكملات

في كثير من الأحيان قد لا ينعكس نظامك الغذائي الصحي على طول شعرك. لتسريع عملية نمو الشعر ومنع تساقطه، يمكنك تناول مكملات البيوتين. يمكنك أيضًا تجربة فيتامينات للشعر،

 4. استخدمي الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات

يمكن أن تكون منتجات تنظيف وتلطيف الشعر الخالية من الكبريتات أفضل أصدقاء لك إذا كنت ترغبين في منع تكسر الشعر وتنعيمه. يمنع تقصف الشعر من تحقيق الطول والحجم المرغوبين ، لذا اختاري منتجاتك بحذر.

5. التدليك بالزيت الساخن

التدليك بالزيت الساخن هو المعجزات التي تغير شعرك تماما. مزيج دافئ من الزيوت مثل اللوز وجوز الهند والزيتون عند تدليكه في فروة رأسك يعزز الدورة الدموية ويقوي الشعر.

 6. الزيوت الأساسية

من أجل تسريع نمو الشعر، يمكنك الاستفادة من هبة الطبيعة- “الزيوت الأساسية”.  اخلطي بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل أو خشب الأرز أو اللافندر مع زيت ناقل ودلكي شعرك.  يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة التمثيل الغذائي الخلوي وتعزيز نمو الشعر ومنع الصلع.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى