جمالنصائح

الحل النهائي للبقع البنية على الوجه

أصبحت البقع الداكنة مشكلة سائدة وأصبح من الصعب التخلص منها، سواء كان ذلك بسبب الإجهاد أو التعرض لأشعة الشمس أو أسلوب حياة غير الصحي، فإن إزالة البقع الداكنة ضرورة للحفاظ على بشرة متوهجة

علاج البقع الداكنة يتلخص في تقشير طبقة الجلد المسببة لهذه المشكلة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق بعض المواد الطبيعية بانتظام حتى تختفي المشكلة:

 1. خلطة اللوز

المكونات:
حبات اللوز
ملعقة عسل

الطريقة:
اللوز مفيد جدا لإزالة البقع السوداء من الجلد. لتحضير هذه الخلطة، قومي بنقع اللوز طوال الليل في وعاء. في صباح اليوم التالي، اخرجي القشرة الخارجية من اللوز بسكين وقومي بطحنها لتتحول إلى عجينة. أضيفي بضع قطرات من العسل  إليه.  تخلط هذه المكونات جيداً وتطبق على المناطق التي تظهر بها البقع الداكنة.  استخدمي هذا الماسك 2-3 مرات في الأسبوع. سيساعد ذلك على التخلص من مشكلة البقع الداكنة تمامًا.

2. خلطة اللبن الرائب ودقيق الشوفان

المكونات:
2 ملعقة من اللبن الرائب
2 ملعقة من دقيق الشوفان

الطريقة:
يعرف اللبن الرائب بخصائصه التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، بينما يساعد دقيق الشوفان على إزالة الخلايا الميتة وإزالة البقع الداكنة من بشرتك. لتحضير هذه الخلطة، عليك أن تأخذي الحليب الرائب ودقيق الشوفان وتخلطيهما لتشكيل عجينة سميكة.  ضعي هذه الخلطة على الجلد واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعد غسل هذا القناع بالماء البارد، ستشعرين باشراقة بشرتك.

3.  خلطة الحليب والعسل

المكونات:
3 ملاعق من الحليب
2 ملعقة من العسل

الطريقة: 
يشتهر الحليب بخصائص تفتيح البشرة وتبييضها ويعمل العسل كمغذي جيد للبشرة. سيساعد تطبيق خلطة الحليب والعسل على إزالة البقع الداكنة تمامًا لتحصلي على بشرة صافية ومتوهجة ومشرقة.
كل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من العسل إلى بضع ملاعق صغيرة من الحليب وتطبيق هذا المزيج على المناطق التي تظهر بها بقع داكنة. احتفظي بهذا المزيج لبعض الوقت قبل غسله بماء فاتر.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى