جمالوصفات طبيعية

أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه.. جربيه

يعتبر تساقط الشعر وخفة الشعر من المشاكل الشائعة اليوم. ويؤدي أسلوب الحياة الحديث والتعرض للتلوث واستخدام المنتجات الكيماوية إلى تدهور جودة الشعر وتساقطه. لذلك، تشارككم غالية مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعيد للشعر كثافته دون الحاجة لعلاج مكلف:

1. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند له القدرة على تعزيز البروتين ما يعيد للشعر حيويته، يمكن لزيت جوز الهند اختراق جذع الشعر وعلاج مشكلة التساقط من الجذور، كما يقلل من أضرار المنتجات الكيماوية القاسية
طريقة الاستخدام: خذي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في راحة يدك ودلكيه في فروة رأسك. يمكنك تركه لمدة ساعة تقريبًا ثم غسله جيدًا باستخدام شامبو معتدل. كرري ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل.

2. الزبادي
يعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك وقد يسهل نمو الشعر القوي ويمنع تلف الشعر . وجدت دراسة أجريت على الفئران أنه يزيد من عدد البصيلات تحت الجلد ، وبالتالي ينتج عنه فراء أكثر ثراءً. لذلك ، قد يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر لدى البشر.
ليس بالضرورة أن تضعيه على شعركِ بينما يمكنكِ فقط تناوله، لاسيما وان التغذية الداخلية هل الأهم لشعركِ.

3. الحلبة
تحتوي الحلبة على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تعزز نمو شعر صحي. وجدت دراسة أجريت على الفئران أن الحلبة يمكن أن تقلل من تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر الجديد .
لا تتبعي هذا العلاج المنزلي إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البقوليات مثل الفول السوداني أو البازلاء الخضراء أو فول الصويا. قد يكون لديك حساسية من بذور الحلبة.
طريقة الاستخدام: نقع ربع كوب من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. اطحن البذور لتتحول إلى عجينة وضعها كقناع للشعر. اتركيه لمدة 30-45 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي. يمكنك اتباع هذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع.

4. عصير البصل
اكتشف الباحثون أن المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في عصير البصل يمكن أن تساعد في تحفيز إعادة نمو الشعر وأنه قد يكون علاجًا فعالًا لمرض الثعلبة البقعية.
طريقة الاستخدام: استخرجي عصير نصف بصلة. صفيها وضعيها على فروة رأسك. اتركيه لمدة ساعة. اغسليه جيدًا بالشامبو. اتبعي هذا الروتين مرتين في الأسبوع.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى