جمالنصائحوصفات طبيعية

وصفات طبيعية وعادات يومية لتطويل الشعر

منها الحديد والزنك.. عناصر أساسية لتطويل الشعر

تساهم بعض العناصر الغذائية في تطويل الشعر بشكل صحي وسريع؛ هذه العناصر التي نجدها في النظام الغذائي الصحي الذي يجب إتباعه بشكل يومي من أجل الحصول على النتيجة التي ترغب بها كل سيدة.

ومن أهم العناصر الغذائية التي تساعد على تطويل الشعر :

أولا، من العناصر الأولية هي الحديد فهو عنصر مهم لتطويل الشعر وتعزيز نموه، فالحديد يساعد على  توصيل الأكسجين الضروري لنمو الخلايا بما فيها خلايا الشعر، وغالبا ما نجد الحديد في بعض الأطعمة منها، اللحوم الحمراء، الخضروات الورقية الخضراء، البقوليات وغيرها من الأطعمة.

ثانيا، الأحماض الأمينية عنصر مهم كذلك للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه بشكل سريع، ويوجد هذا العنصر في الأغذية الغنية بالبروتين كالبيض، اللحوم، الحليب، وتحفز الأحماض الأمينية تكوين الكيراتين المهمة لزيادة نمو الشعر.

ثالثا، الزنك وهو عنصر أساسي يعمل على  تكوين بروتينات مهمة لنمو الشعر وخلايا الجسم يعجز الجسم عن تصنيعها، ونجد هذا العنصر في بعض الأطعمة أهمها، الفاصولياء، اللحوم، المكسرات بأنواعها، والمحار كذلك.

قناع القرفة وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

القرفة، من التوابل التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته،  بحيث إنها تساعدك على تطويل الشعر في أسرع وقت ممكن، لذا ينصح باستخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية، أهمها:

المكونات

ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

امزجي المكونات معاً جيداً، ثم ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك، ودلكي فروة رأسك، ثم اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

أفضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة

يعتبر البيض من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتساعد على تطويله في أقصر وقت ممكن نظرا لاحتوائه على البروتينات والعديد من المصادر الغذائية، فكيف يمكن استخدامه؟

ستحتاجين في هذه الوصفة لـ:

بيضة واحدة

ملعقة من زيت الزيتون

ملعقة من زيت جوز الهند

ملعقة من العسل

طريقة التحضير والاستعمال

قومي بمزج بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعسل حتى يصبح مزيج متماسك، من ثم، ضع القناع على الشعر الرطب وفروة الرأس وغطي رأسك باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

توجد العديد من الوصفات الطبيعية، التي تساعد بشكل كبير على تطويل الشعر، والتي سنستعرض أهمها في المقال التالي:

الوصفة الأولى

استخدمي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من عصير البصل، م ثم قومي بخلط جميع المكونات، وطبقي الوصفة على فروة الشعر، وبعد حوالي ساعة قومي بغسل الشعر بالشامبو والماء.

الوصفة الثانية

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون، زيت السمسم ، حبة البركة، جوز الهند،اللوز المر وزيت الجوجوبا، وضعي الزيوت على النار، لتدفئتهم، من ثم ضعي الوصفة على الشعر لمدة ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

الوصفة الثالثة

قومي بخلط  الموز المهروس مع الزبادي وخلطه جيداً ، من ثم ضعي القناع على الشعر من منابت الشعر حتى الأطراف وبعدها غطي الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة

في كوب من الماء ضعي كمية من بذور الكتان، والزعتر، والقرنفل، وضعي الكل على الناء واتركيه حتى الغليان، بعدها قومي بتصفيته، وضعي الماء على الشعر واتركيه لمدة ساعتين وبعدها اشطفي الشعر بالماء والشامبو.

عادات تساعد على تطويل الشعر

يساعد تدليك فروة الرأس بشكل كبير على تحفيز الدورة الدموية والتي بدورها تساعد على تطويل الشعر بشكل سريع.

وينصح عدد من الخبراء بممارسة بعض العادات اليومية التي تساعد على تطويل الشعر، ومن أهمها ما يلي:

أولا، ينصح بتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق على الأقل في اليوم، مع تكرار العملية أكثر من مرة في اليوم.

ثانيا، استخدمي الزيوت الطبيعية لتدليك الشعر مثل زيت الزيتون، زيت اللافندر، زيت النعناع، فهي تعمل على تحفيز نمو الشعر.

ثالثا، احرصي على تدليك الشعر أثناء غسله، وذلك أثناء وضع الشامبو أو البلسم على الشعر، والاستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر.

رابعا، التدليك بواسطة استخدام فرش وأدوات مخصصة لهذا الغرض، أو يمكن شراء أدوات مخصصة لتدليك الشعر.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى