جمالنصائح

فوائد وأضرار ماء الورد على البشرة

ماء الورد هو سائل مصنوع عن طريق مزج الماء مع بتلات الورد، وغالبًا ما يستخدم كمعطر، وسوف نتعرف في هذا المقال على فوائد وأضرار استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم:

ماء الورد للوجه قبل النوم: الفوائد

هناك العديد من الفوائد المحتملة لاستخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، ومن هذه الفوائد نذكر:

1. يخفف من تهيج البشرة

من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه. كما أن ماء الورد يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه الناتج عن الحبوب.

2. يحمي الجلد

يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه. كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.

3. يساعد على شفاء الجلد

إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم؛ إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق. كما يساعد ماء الورد على التخلص من الندبات على الوجه بشكل أسرع.

4. يقاوم التجاعيد

أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها؛ إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة. كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالٍ من التجاعيد.

5. يقلل من الانتفاخ

يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للالتهاب تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة بتحت العين.

6. يساعد في إزالة مساحيق التجميل

يعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل؛ إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.

7. يقلل من مظهر المسام الكبيرة

إن تعرض الوجه اليومي للعوامل البيئية الخارجية يسبب انسداد المسام بالشوائب والسموم المختلفة، ولكن هنا يأتي دور ماء الورد الذي يعمل على التقليل من ظهور المسام الكبيرة، كما يعمل على تنظيف مسام البشرة عن طريق إزالة الشوائب العالقة فيها من خلال خصائصه المطهرة.

ماء الورد للوجه قبل النوم: الأضرار

بعد التعرف على الفوائد المحتملة لاستخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، علينا التعرف على بعض الأضرار الناتجة عن استخدام ماء الورد على الوجه والتي تتمثل بالحساسية تجاه ماء الورد، ومن أعراض هذه الحساسية نذكر:

شعور الوجه بالحرقة أو اللدغة.
احمرار الوجه.
تهيج البشرة.

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى