جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية لتقشير الجسم وتبييضه

تميل أغلب النساء إلى تقشير بشرة الوجه، وربما يهملن تقشير بقية الجسم رغم أهمية هذه الخطوة، ولحسن الحظ، تقشير الجسم لا يتطلب شراء كريم مخصوص بينما يمكن تحضير مقشر منزلي مناسب للجسم:

1- سكراب للجسم بالسكر
هذه الوصفة بسيطة للغاية كما أنها فعالة في إزالة الطبقة الخارجية التي عادة ما تكون من الجلد الميت. كل ما تحتاجيه هو كوب واحد من السكر الناعم وكمية من زيت جوز الهند لعمل معجون. اخلطي هذه المكونات واستخدميها كمقشر للجسم قبل الاستحمام

2- مقشر الشوفان
هذا المقشر  لطيف للغاية وله خصائص لتنعيم البشرة وتهدئتها. هذا المقشر رائع أيضًا إذا كان لديك حب الشباب أو الندوب. كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من الشوفان مع كمية كافية من الزبادي لعمل عجينة .
استخدمي هذا المزيج لتدليك جسمك قبل الاستحمام أو بعده واشطفيه جيدا. هذا المقشر رائع للبشرة الحساسة والجافة أيضًا.

3- سكراب للجسم بالقهوة
لصنع مقشر الجسم من القهوة، تحتاج إلى نصف كوب من القهوة المطحونة (يمكنك أيضًا إعادة استخدام القهوة المطحونة) وكمية  من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لعمل خليط متماسك. استخدمي هذا المقشر على جسمك قبل الاستحمام.

4- مقشر الأرز
الأرز يساعد على تفتيح البشرة، ولعمل مقشر الأرز ، تحتاجي أولاً إلى طحن حبوب الأرز الجافة حتى تصبح ناعمة. أضيفي كمية كافية من الحليب لعمل معجون واستخدميه لتقشير جسمك قبل الاستحمام أو بعده. إذا كانت بشرتكِ جافة ، نوصيكِ فإنني بتقشير  جسمك بهذا المزيج بعد الانتهاء من الاستحمام ثم شطفه بالماء العادي.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى