جمالنصائح

طرق للتخلص من آلام الخيط أثناء نزع الشعر

تعاني العديد من السيدات من آلام الخيط أثناء نزع الشعر، ويعتبر الشعر الزائد في الوجه من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من النساء اللواتي يستعملن الخيط لازالته ، وقد يتسبب أحيانا بالتهابات واحمرار. اليك هذه الطرق الطبيعية التي تمنع شعورك بالألم أثناء ازالة الشعر بالخيط .

التونر
يساعد التونر على تبريد البشرة وتخفيف الألم وإنعاش المنطقة.

مرهم الترطيب
خصّصي لمثل هذه الجلسات كريمات ترطيب طبيعيّة ومهدّئة تستخدمينها مباشرة بعد إزالة الشعر بالخيط، خاصّة وأنّ التدليك اللّطيف الذي يولّد حرارة مخدّرة للمنطقة يساعد كثيراً على تخفيف الألم وتحفيز الدورة الدمويّة في المنطقة المعالجة.

مكعّبات الثلج
يمكنكِ تدليك المنطقة بمكعّبات الثلج التي تعمل عمل المخدّر لغرض تخفيف الألم، أو قومي بغسل البشرة بالماء البارد لبضع دقائق لتهدئتها.

حفظ الملقط في الثلّاجة
قبل استخدام الملاقط، ينصح دائماً بتبريدها وحفظها في الثلّاجة لمدّة نصف ساعة. لأنّ ذلك يساعد في التقليل من الألم.

تمطيط  البشرة أثناء استخدام الخيط
أثناء إزالة الشعر بالخيط، احرصي على مطّ البشرة وشدّها جيّداً لتسهيل عمليّة إزالة الشعر. تأكّدي من خبرة الشخص الذي تختارينه لإتمام مهمّة إزالة الشعر بسهولة ومن دون حوادث.

هدّئي المنطقة المتهيّجة بالتالك
تعتبر بودرة التالك من المكوّنات الفعّالة لتهدئة آلام البشرة المتهيّجة، كما تعرف بقدراتها على تخفيف الألم أثناء إزالة الشعر.

تجنّبي أشعّة الشمس
بعد إزالة الشعر خاصّة عن بشرة الوجه، تصبح البشرة أكثر حساسيّة تّجاه أشعّة الشمس، لذا ينصح بتجنّب التعرّض المباشر لأشعّة الشمس في ذلك اليوم واعتماد كريم وقاية بدرجة لا تقلّ عن SPF30.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى