جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف الأسبوع.. نصائح ووصفات طبيعية لحماية البشرة من الشمس

3 نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس

مع دخول فصل الصيف تصبح البشرة أكثر عرضة للكثير من المشاكل بسبب أشعة الشمس الحارة، بحيث تزيد فرصة الإصابة بالنمش والتصبغات وغيرها من المشاكل غير المرغوب بها، فكي تحمي بشرتك منها؟

أولا، يجب عليك وصع واقي من أشعة الشمس الضارة، قبل 15 دقيقة من الخروج والتعرض لأشعة الشمس في الخارج، وإعادة وضعها كل 8 دقائق.

ثانيا، تجنب التعرض لأشعة الشكس قد الإمكان خاصة في الفترة الممتدة بين الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثاني مساء.

ثالثا، يجب ارتداء القبعة الواسعة وارتداء النضارة الشمسية، تجنبا لأشعة الشمس الحارقة، مع وضع كريم واقي الشمس باليدين.

منها سرطان الجلد.. أضرار التعرض لأشعة الشمس

يؤدي التعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر ولفترات طويلة إلى العديد من المخاطر والمشاكل الجمالية، مثل ظهور التجاعيد والنمش،  وقد يصل الأمر إلى الإصابة بسرطان الجلد.

وتضر أشعة الشمس فوق البنفسجية بالألياف الموجودة في الجلد والتي تعرف باسم “الإيلاستين، والتي تترهل وتتسبب في ظهور التجاعيد  والبقع الجلدية.

وتظهر آثار على مستوى جلد البشرة، والتي تعتبر سببا رئيسيا لسرطان الجلد، وكل هذا نتيجة التعرض المتكرر لأشعة الشمس دون وضع واقي كريمات واقية من أشعة الشمس.

وتصاب البشرة خاصة في فصل الصيف بالنمش والملمس الخشن، والبقع البيضاء، وتصبغ الجلد، وتوسيع الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد، بسبب أشعة الشمس.

التغذية المناسبة لحماية البشرة من أشعة الشمس

تساهم التغذية بشكل كبير في حماية البشرة من أشعة الشمس، بحيث يشدد عدد من الأطباء بضرورة إتباع نظام غذائي صحي سليم.

وللحفاظ على صحة بشرتك لا بد من اعتماد نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية البشرة من الشمس.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الغذائية كالخضروات والفواكه، والقطنيات، والحبوب الكاملة، تخلص بشرتك  من التلف الذي يصيبها بسبب أشعة الشمس الضارة وتجدد الخلايا.

بجانب ذلك، يجب تناول المكملات الغذائية والتي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تعمل على  تقوية البشرة وتقي من الأشعة المباشرة للشمس.

وصفات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لحماية البشرة من أشعة الشمس خاصة مع دخول فصل الصيف، بحيث إن الشمس تؤثر سلبا على صحة البشرة وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالنمش والبقع، فما هي تلك الوصفات؟

الوصفة الأولى

قومي بهرس موزة واحدة، من ثم، أضيفي لها خمس ملاعق كبيرة من الحليب، واخلطي جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة، وضعيها على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة، من ثم، اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

قومي بمزج أربع ملاعق من الزبادي مع عصير نصف ليمونة،من ثم تطبيقها على البشرة لمدة 20 قيقة، ثم شطفها بالماء البارد، إذا كانت بشرتك حساسة استبدلي الليمون بالبرتقال.

الوصفة الثالثة

اخلطي  2 صفار بيضة مع 4 ملاعق من اللبن و2 ملعقة من الدقيق، وتقلب المكونات جيدا، من ثم، توضع على البشرة مع ترك المكونات عليها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر.

طرق طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس

تعتبر أشعة الشمس التي تظهر خلال فصل الصيف من الأشعة الضارة التي تتسبب في إصابة البشرة بالعديد من الأمراض والمشاكل الجمالية، لذلك فهي بحاجة لعناية فائقة من أجل حمايتها من هذه الأشعة.

وإذا أردت حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف ننصحك “غاليتي” باستخدام الوصفات التالي بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة

الوصفة الأولى

امسحي بشرتك بشكل يومي بواسطة جل الألوفيرا واتركيه على البشرة حتى يجف من ثم، اغسلي البشرة بالماء الفاتر بعدها الماء البارد.

الوصفة الثانية

اسلقي حبة بطاطا واطحنيها مع كمية من ماء الورد، وضعي الخليط الذي يجب أن يكون باردا على البشرة، واتركيه بمدة 10 دقائق من ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة

طبقي منقوع البابونج على البشرة بالكامل، واتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الأمر يوميا قبل النوم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى