جمالنصائح

طريقة حماية الشعر في فضل الصيف

من منا لا تحلم بشعر طويل قوي وخالي من العيوب! هذه امنية الكثر من السيدات اللواتي قد يعانين من مشاكل في شعرهن بفعل عوامل المناخ والتعرض الكثيف لأدوات التصفيف وماء أحواض السباحة المليئة بالكلور وغيرها من الأسباب الكثيرة جدا! لا تدعي قلقك حول حماية فروة رأسك وخصل شعرك يعيقك عن التمتّع بأشعة الشمس لن يتعرض شعرك للتلف بعد هذه النصائح:

 المستحضرات المناسبة:
يلعب البلسم دورالمرطّب لفروة الرأس والشعر، لذلك احرصي على استخدامه لدى كل غسلة شعر. فبعد تنظيف شعرك بالشامبو، استخدمي البلسم المرطب الذي يمنح الشعر النعومة والملمس الحريري

إحمي شعرك:
إنّها الطريقة الأسهل لحماية فروة الرأس من التلف الذي قد تتسبب به أشعة الشمس. لذلك، أضيفي لمسة أنيقة إلى طلّتك، واعتمري قبعة شاطئ ظريفة لتتجنبي أي حروق في فروة الرأس جرّاء التعرّض لأشعة الشمس. أمّا إن كنت لا تستهوين القبعات، فعليك إذاً أن تضعي الكريم الواقي من أشعة الشمس على الأجزاء المكشوفة من فروة رأسك. رشّي الواقي من الشمس على اسفنجة المكياج ووزّعيها بنعومة على الأجزاء المكشوفة لتحمي فروة رأسك.

شعرك في إجازة:
استغلّي فصل الصيف للاستغناء عن مجفف الشعر ودعي الهواء يجفف شعرك. وبإمكانك تصفيف شعرك على شكل ذيل فرس أو ضفيرة عندما ترغبين في ربطه إلى الخلف، أو بوسعك اختيار تسريحة الكعكة السهلة لطلّة لا تخلو من الأناقة. وليس عليك سوى ربط شعرك على شكل ذيل فرس ورفعه، ثم لفّي شعرك على شكل كعكة وثبّتيه بواسطة دبابيس الشعر.
لن يشكّل الارتفاع في درجات الحرارة أي عائق بالنسبة إليك بعد اليوم، يمكنك تمضية وقتك على الشاطئ من دون أن تقلقي حول فروة رأسك بفضل هذه النصائح البسيطة للعناية بشعرك خلال فصل الصيف!

 

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى