جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف شامل.. وصفات طبيعية ونصائح جمالية للعناية بالشفاه

وصفات طبيعية للحصول على شفاه رطبة

إذا أردت الحصول على شفاه رطبة وغير جافة لا بد من “غاليتي” العناية بها بواسطة بعض الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة والتي تساعدك في ذلك، ومن أفضلها:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو وضعيه على شفتيكِ لمدة 30 ثانية ، من ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • اخلطي نصف ملعقة صغبية عصير ليمون، نصف ملعقة صغيرة جلسرين، وضعي الوصفة في الثلاجة، من ثم، ادهني شفتيكِ قبل النوم بهذا الخليط.
  • اخلطي ملعقة من العسل مع أخرى من السكر وضعي الوصفة على شفتيكِ، ودلكي بلطف الشفاه، من ثم، اشطفيه وكرري العملية مرتين أسبوعيا.
  • احرصي على تدليك شفتيك بواسطة الفازلين أو بزيت اللوز قبل النوم كل يوم لمدة بضع أسابيع، وستحصلين على شفاه رطبة وموردة.

عادات يومية لترطيب وتوريد الشفتين

تسعى معظم السيدات للحصول على شفاه وردية ورطبة، وهذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال العناية بالشفاه وإتباع بعض الإرشادات التي سنذكر أهمها في المقال التالي.

إذا أردت الحصول على شفاه وردية ورطبة عليك الحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم غني بالفواكه والخضروات، وشرب كمية كافية من الماء من أجل الحصول على الترطيب الكافي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تجنب بعض العاجات السيئة، كلعق شفتيك واستخدام أحمر الشفاه بشكل يومي، وعدم مسحه وقت النوم، فهذا الأمر يتسبب في تقير لون الشفاه وجفافها.

ويشدد عدد من خبراء التجميل بضرورة استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على واقي من الشمس أثناء النهار، من أجل حماية الشفاه من الشفاف والتشقق.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى