جمالوصفات طبيعية

أفضل 3 وصفات طبيعية للقضاء على “الشّيب المبكّر”

من الشائع أن بروز شعرة بيضاء قد يمهد لظهور اخرى، وعموما، لا يجب أن تشعري بالذعر في حال تفطّنت لوجود شعرة بيضاء وانت في العشرينات من عمرك،  فالتقدم في السن ليس السبب الوحيد لظهور الشعر الأبيض، حيث يمكن ان يعاني البالغون من ظهور الشيب المبكر لعدة أسباب، أكثرها العامل الوراثي، ففي حالة ظهور “الشيب المبكر” عند أحد الوالدين، فستكونين أكثر عرضة للشيب المبكر أيضا، كما أن التّعرُّض للضّغوطات النّفسيّة والعصبيّة والقلق والتّوتُّر يساهم في الإصابة بالشيب المبكر.

وستقدم لك غاليتي، 3 أفضل وصفات طبيعية لعلاج الشعر الأبيض.

وصفة الموز

قومي بهرس 3 حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون، واخلطيهم على شعرك، وأتركيه لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، يمكن عمل هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

وصفة الريحان

قومي بمزج نصف كوب من أوراق الريحان في كوبان من الماء الساخن، وضعي عليهم ملعقة إكليل الجبل (أزير)، ثم قومي بغلي الخليط لفترة 10 دقائق على النار وأتركيه حتى يبرد، ومن ثم صبيه في علبة بخاخ فارغة، واستعمليه بعد غسل شعركِ على أماكن الشيب، ثم أتركه يجف على شعرك ولا تغسليه بعدها.

وصفة الشاي الأسود

يعمل الشاي الأسود على جعل لون الشعر غامق وينعمه أيضا، وتتجلى الخلطة في غلي ملعقتين من الشاي في براد، ثم ضعي عليها قليل من الملح، واتركيه حتى يغلي ثم يبرد، وقومي بوضعه على شعرك واتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء، وتجنبي غسله بالشامبو، ويمكنك تكرارها مرتين في الأسبوع.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى