جمالوصفات طبيعية

نفخ الخدود طبيعيا في اسبوع

تفضل بعض السيدات الى إجراء بعض العمليات لنفخ الخدود أو استخدام بعض مستحضرات التجميل، التي تعمل على نفخ الخدود بشكل دائم، ولكن لم تعد هذه الطرق ضامنة  وفعّالة، وقد تسبب ضرراً للبشرة. الوصفات الطبيعية لنفخ الخدود هي اليوم بديلا عن البوطومس وحقن الفيلر وتساعد للحصول على خدود ممتلئة تزيد من جمالك.

وصفة دقيق الأرز
يمكنك إعادة النضارة إلى وجهك من دون الدخول إلى غرفة العمليات التجميلية، وذلك من خلال تطبيق وصفة دقيق الأرز. فهي تساعد على نفخ خديك والحدّ من ترهل بشرتهما وإعادة الشباب والجمال إلى إطلالتك.

المكونات:

ملعقتان وسط من الكريم فريش،
بياض بيضة واحدة (اختاري الصفار إذا كانت بشرتك جافة وتفتقر إلى الرطوبة)
ملعقتان وسط من دقيق الأرز.

طريقة التحضير:

إخفقي بياض البيض (أو الصفار) جيداً ثم أضيفي المكونات الأخرى. أعيدي مزج المكونات إلى أن تحصلي على مزيج متجانس وخال من أي تكتلات مثل الكريم تماماً. طبّقي المزيج على كامل مساحة وجهك وعلى بشرة عنقك. لكن تجنّبي ملامسته لمنطقة محيط عينيك.

أتركي القناع لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك أزيليه بواسطة الماء الفاتر.  كذلك جفّفي بشرتك بواسطة منشفة ناعمة، بلطف وعن طريق التربيت. طبقي عليها الكريم المرطب الذي تستخدمينه عادة.

كرري هذه الوصفة مرتين كل أسبوع إلى أن تلاحظي بدء انتفاخ خدودك. وهكذا يمكنك الاستغناء عن الزيارات المتكررة لعيادة طبيب التجميل من أجل تلقي حقن البوتوكس وتجديد مفعوله. فهذا القناع يمنحك النتيجة التي تريدين بسهولة.

 زبدة الشيا والسكر لبشرة الوجه

المكونات
ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
نصف ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير والاستعمال
اخلطي زبدة الشيا والسكر جيداً الى أن تحصلي على عجينة متماسكة وموحدة. بعدها، ضعي العجينة في الثلاجة لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح، طبقي العجينة على خديك بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة، واتركيها لمدة عشر دقائق. من ثم، شطفي وجهك بالمياه الدافئة حتى إزالة العجينة كلياً عن بشرتك.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى