جمالوصفات طبيعية

وصفات لعلاج تشققات الكعبين

غالباً ما يصاب كعب القدم بالجفاف، فيصبح ملمس الجلد خشناً وقد يتفاقم ليصاب بالتشقّقات، وذلك نتيجة أسباب عدّة، منها: عادات يوميّة خاطئة، كقلة تناول السوائل، استخدام مستحضرات عناية تحتوي على عطور وموادّ كيميائيّة، انتعال الصنادل والأحذية المفتوحة من الخلف… لعلاج جفاف كعب القدم، ترطيبه ومنح الجلد الملمس الناعم، ينصح باعتماد هذه الوصفات الفعّالة التي تظهر نتائجها من المّرة الأولى:

علاج تشققات الكعبين بالخميرة والصابون البلدي
واحدة من أهمّ الوصفات الطبيعيّة لترطيب كعب القدمين، فالخميرة مكوّن فعّال لترطيب الجلد وتغذيته، وبدوره الصابون المغربيّ الذي يعرف أيضاً بالصابون الأسود، يزيل خلايا الجلد الميتة، يساعد في التئام التشقّقات الموجودة أسفل القدمين، يغذّي الجلد ويمنحه النعومة

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من الصابون البلدي.
ملعقة كبيرة من الخميرة.

تمزج المكوّنات ويدلّك بمزيجها كعب القدم لبضع دقائق، ثمّ يتمّ ارتداء جوارب قطنيّة أو تلف بورق النايلون أو الـ Cling Film طوال اللّيل ليغسل في الصباح.

خلطة لازالة تشققات الكعبين بالزبادي والكركم
وصفة تعمل أيضاً على إزالة الجلد الميت ومنحه الملمس الناعم.

المكوّنات:
ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الكركم.

تنقع القدمان في الماء لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يستعان بالحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت. يطبّق المزيج على الكعبين وأسفل القدمين ويترك لـ 35 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.

 ترطيب الكعبين بخلطة السكّر وزيت اللّوز الحلو
وصفة فعّالة في تقشير البشرة، إزالة الخلايا الميتة وترطيبها.

المكوّنات:
3 ملاعق كبيرة من السكّر
كميّة مناسبة من زيت اللّوز الحلو.

يمزج السكّر مع زيت اللّوز الحلو، ثمّ يدلّك كعبا القدمين بالمزيج لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق. يترك المزيج لـ 20 دقيقة أخرى قبل الشطف بالماء البارد ومن ثمّ الترطيب وارتداء الجوارب القطنيّة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى