جمالنصائح

النمش.. أسبابه ووصفات طبيعية للتخلص منه

ما هي أسباب ظهور النمش على البشرة؟

النمش أو فرط التصبغ هو عبارة عن بقع داكنة تظهر على مناطق مختلفة بالجسم، وهو كذلك يعد من الاضطرابات التي قد تحدث للون البشرة.

ظهور النمش على الوجه أو ببعض مناطق الجسم والتي يتسبب في الإزعاج للبعض، يحدث بسبب عدة عوامل أهمها:

  • أولا، التعرض لأشعة الشمس الضارة  من أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور النمش، وذلك لأن هذه الأشعة تضر بمادة الميلانين التي تقي البشرة من أضرار هذه الأشعة.
  • ثانيا، تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل كذلك من الأسباب التي تؤدي لظهور البقع أو النمش على البشرة.
  • ثالثا، وجود خلل في خلايا الجلد يؤدي إلى  عدم قدرة البشرة على توزيع صبغة الميلانين بشكل جيد، وبالتالي تتركز في أماكن محددة ويظهر النمش.
  • رابعا، تلعب الجينات الوراثية دورًا مهما في ظهور النمش كذلك على البشرة، بحيث إن النمش ينتقل من الآباء إلى أطفالهم.

مكون سحري يخلصك من النمش.. تعرفي عليه

يساهم الفجل في حماية بشرتك من العديد من المشاكل فهو يقلل من البقع الداكنة، ويعالج حروق الشمس، كما أنه يخلصك من النمش الذي يكون بالبشرة.

ويحتوي الفجل على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسمك والتي يتسبب نقصانها في ظهور النمش، مثل فيتامين أ، ب، ج.

وينصح باستخدام وصفة الفجل للبشرة التي تعاني من النمش، وذلك بشكل أسبوعي للحصول على نتائج مرضية، كل ما عليك فعله هو كالتالي:

اخلطي كمية متساوية من عصير الفجل، مع عصير الليمون، من ثم، قومي بدهن البشرة عن طريق قطنة مبللة بهذا الخليط، وتركه لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي بالماء الفاتر.

منها الحليب الرائب والصبار.. وصفات تخلصك من النمش

ظهور النمش على مستوى الوجه من الأمور التي تسبب الإزعاج للعديد من الفتيات، لذا قررنا “غاليتي” أن نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية والفعالة في إزالة النمش من الوجه، وأهمها:

الوصفة الأولى

امزجي ملعقة من دقيق شوفان مع القليل من الحليب الرائب، وضعي الخليط المتجانس على البشرة حتى يجف بعدها اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية مرة في الأسبوع.

الوصفة الثانية

ضعي القليل من العسل على البشرة لمدة 10 دقائق، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر، فالعسل يحتوي على عناصر ومضاد للأكسدة يعمل على تفتيح الوجه وإزالة التصبغات.

الوصفة الثالثة

ضعي القليل من جل الصبار الطازج على النمش ودلكي المنطقة التي وضعت بها الجل لمدة دقيقتين، واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء.

كيف تقي بشرة وجهك من النمش؟

النمش بالوجه من المشاكل التي لا تشكل خطرا على صحة الشخص أو ما شابه ذلك، كما أن الوقاية منه أمر سهل ولا يطلب منه الكثير من الوقت.

وتوجد طريقتين طبيعيتين تقي من النمش، وتحمي البشرة من التصبغات التي قد تسبب لك الإزعاج والإحراج كذلك، والتي سنذكرها في التالي.

من أساسيات الوقاية من الإصابة بالنمش، هي الحرص على عدم  التعرض للشمس الحارقة، وخاصة بين الفترة الممتدة من 10 صباحا وحتى الـ4 مساء.

ويعد التعرض لأشعة الشمس من العوامل الأساسية التي تتسبب في ظهور النمش وتزيد من فرص الإصابة بالتصبغات خاصة على مستوى الوجه.

وإذا أردت حماية وجهك من النمش، يجب عليك وضع واقي الشمس على البشرة، بعامل حماية 30 (SPF 30) على الأقل لحماية الجلد من الإصابة بالنمش.

أسهل طريقة للتخلص من نمش الوجه

يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتخلصها من البقع وآثار النمش التي تزعج بعض السيدات.

وإذا أردت الحصول على بشرة صافية خالية من النمش، ينصع باستخدام خل التفاح بشكل أسبوعي على الأقل للحصول على نتائج مرضية.

ولتطبيق وصفة خل التفاح، يجب خلط كمية متساوية منه مع الماء في وعاء، من ثم، امسحي البشرة بالخليط بواسطة قطعة قطنية.

يجب عليك ترك الوصفة على الوجه حتى تجف، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع، للتخلص من النمش.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى